المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياناً لا يمكن الدخول إلى برنامج الماسنجر. فما هو السبب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
houria0000
عضو ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 931
العمر : 84
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: حياناً لا يمكن الدخول إلى برنامج الماسنجر. فما هو السبب؟   الخميس مايو 08, 2008 8:06 pm

عود ذلك إلى أحد أمور:
1- عدم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
2- الضغط الشديد على خدمة الماسنجر وازدحام مستخدميه الذين يصلون إلى أكثر من 50 مليون مستخدم في أنحاء العام.
3- وجود برامج الحماية التي تعطل استخدام البرنامج، حيث توضع في أعلى مستوى للحماية فتقوم بتعطيل أي برنامج يقوم بفتح منافذ في الجهاز كبرنامج (Zone Alarm) على سبيل المثال.
ولايفوتنا التنبيه على ضرورة استخدام هذا البرنامج ومثله من البرامج بما يحقق الفائدة ويعين على الخير، والتأدب في الحديث مع المتصلين والابتعاد عن اللغو وغثاء الألسن وعدم إشغال الطرف الآخر إلا بما يفيد.
الماسنجر .. وكيفية وقايتك من الاختراق من خلاله
شاع استخدام الماسنجر بشكل كبير جدا وأصبح أداة فعالة للمخترقين في التعرف على أسرار المستخدمين. وللأمان من أخطار الماسنجر ننصح بالخطوات التالية:

(1) إذا اضطر المستخدم أن يعلن ماسنجرا معينا فعليه أن يفترض أن هذا المعلن عرضة للاختراق ويحرص على اقتناء ماسنجر آخر غير معلن.
(2) يتجنب مستخدم الماسنجر قبول إضافة أي شخص أو جهة لا يعرفها لأن فرصة الاختراق بعد الإضافة تزداد وتزداد أكثر بعد الدخول في محادثة.
(3) يتجنب مستخدم الماسنجر قبول نقل الملفات من الماسنجر لأن نقل الملف من منفذ الماسنجر لا يمر بعملية الكشف على الفيروسات التي تتم في الانترنت. وينطبق هذا حتى على الأشخاص الذين يثق بهم لأن الشخص الموثوق به قد يكون جهازه مخترق أو مصاب بالفيروسات وهو لا يعلم.
(4) يتجنب مستخدم الماسنجر الدخول في حديث صوتي أو تشغيل كاميرا خاصة مع من لا يعرفهم لأن هذه الخدمة تفتح ثغرات لا تستطيع برامج الحماية إقفالها.
(5) يتجنب المستخدم مطلقا استخدام إسمه الحقيقي أو وضع أي معلومات في الماسنجر تدل على شخصيته. كما يتجنب الإشارة لأي جانب من شخصيته في محادثاته لمن لا يعرف.
(6) يجب التنبه إلى أن إسم الماسنجر لا يكفي للحكم على شخصية المقابل بل يجب التنبه للبريد نفسه لأن البريد هو الذي يحدد شخصية الماسنجر.
(7) يتجنب المستخدم الضغط على الروابط التي توضع له في المسنجر لأنه بالإمكان معرفة الكثير من المعلومات عن جهازك من خلال ضغطك على أي رابط.
ما قولكم في لمستخدمي ماسنجر الياهو ..
ياهو تعلن عن ثغرة في الماسنجر وتدعو للتحديث
اكتشفت ثغرة أمنية جديدة في برنامج ياهو ماسنجر من شأنها السماح للهاكرز بالدخول إلى أجهزة الكمبيوتر وحذف الملفات، الأمر الذي دفع القائمين عليه لإصدار ملف إصلاحي لسد هذه الثغرة وإصلاح الخلل.
كما وتسمح هذه الثغرة بفرض هجمات لغمر منطقة الذاكرة بالبيانات buffer overflow ما يجعلها غير قادرة على معالجتها، وبالتالي يمكن للهاكرز دس ملفات تنفيذية لبرامج تخريبية في أجهزة الكمبيوتر عن طريق هذه الثغرة، كما ويمكنهم حذف بعض الملفات أو التسبب في تعطيل أنظمة أمن وحماية الأجهزة.
وقد قامت ياهو بتحديث الإصدار الخامس من خدمتها " الماسنجر" كما شجعت مستخدمي الماسنجر لتحميل إصدارها الجديد من النسخة الخامسة الذي يحتوي على ملف إصلاحي للثغرة، وذلك من موقع ياهو على شبكة الإنترنت. ولم يتم الكشف عن عدد المتضررين جراء هذه الثغرة، و يذكر أن عدد مستخدمي ياهو ماسنجر وصل إلى 19.1 مليون في نيسان الماضي، ولأن ياهو لديها العديد من المستخدمين الدوليين، فإن عدد المتأثرين بهذه الثغرة الأمنية لا بد أن يكون كبيرا جدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حياناً لا يمكن الدخول إلى برنامج الماسنجر. فما هو السبب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: منتدى الكومبيوتر و البرمجيات-
انتقل الى: