المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأجور المضاعفة في الميزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 38
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: الأجور المضاعفة في الميزان   الأحد يوليو 13, 2008 9:29 am

الأجور المضاعفة في الميزان


يضاعف الله سبحانه وتعالى أجر العبد إلى ما شاء وهو في طاعته، وقد فضل جلّ ثناءه صفات من العبادة دلت عليها نصوص صريحة ومنها:
- الصلاة في الحرم المكي؛ حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام "صلاة في مسجدي أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، و صلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه".
- خير صلاة النساء في قعر بيوتهن.
- صلاة الجمعة؛ وثوابها بكل خطوة يخطوها صيام سنة وقيامها، والمرأة التي تحث زوجها وأطفالها على هذه الصلاة والإسراع إليها فلها الثواب نفسه، ودليل ذلك قاله صلى الله عليه وسلم "من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام واستمع وأنصت ولم يلغ كان له بكل خطوة يخطوها من بيته إلى المسجد عمل سنة أجر صيامها وقيامها.
- صلاة الجماعة؛ وهي لمن صلى الفجر والعشاء في جماعة ودليلها قوله صلى الله عليه وسلم "من صلى العشاء في جماعة كان كقيام نصف ليلة ومن صلى العشاء والفجر في جماعة كان كقيام ليلة"، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا "من مشى إلى صلاة مكتوبة في الجماعة فهي كحجة، ومن مشى إلى صلاة تطوع فهي كعمرة نافلة.
- الصلاة في مسجد «قباء» حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الصلاة في مسجد قباء كعمرة".
- صلاة الإشراق، وثوابها كحجة وعمرة تامة ودليل ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة".
- صلاة الضحى، وثوابها أداء الصدقة عن 360 مفصل في الإنسان لقوله صلى الله عليه وسلم "على كل سلامى من ابن آدم في كل يوم صدقة ويجزي عن ذلك كله ركعتا الضحى".
- صلاة النافلة في السرّ وهي تعدل صلاته أمام الناس بخمس وعشرين مرّة لقوله صلى الله عليه وسلم "صلاة الرجل تطوعا حيث لا يراه الناس تعدل صلاته على أعين الناس خمسا وعشرين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأجور المضاعفة في الميزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: المنتدى الإسلامي :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: