المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجتماع لتنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي نهاية الأسبوع....عن جريدة الخبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BAGHDAD B* A *M
عضو مميّز
عضو مميّز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: اجتماع لتنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي نهاية الأسبوع....عن جريدة الخبر   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 2:18 pm

اجتماع لتنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي نهاية الأسبوع
تعقد أطراف تنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي لقاء في الخامس سبتمبر الجاري لدراسة مستجدات الساحة وتحديد مخطط عمل مشترك تزامنا مع الدخول الاجتماعي، فيما يبقى خيار العودة إلى الحركات الاحتجاجية مطروحا بقوة. وصف رئيس النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والناطق الرسمي للتنسيقية، مزيان مريان، الاجتماع المذكور بالهام جدا من حيث انه سيتضمن تقييما شاملا للخطوات السابقة، فيما يتعلق بأرضية المطالب ذات صلة بشبكة الأجور والقوانين الأساسية إلى جانب نظام التعويضات، وكلها ملفات كانت وراء الاضطرابات التي شهدتها مختلف قطاعات الوظيف العمومي على مدى الأشهر الماضية.
وأضاف المتحدث أن أعضاء التنسيقية سيتطرقون حتما إلى مسألة التناقضات المسجلة في تطبيق محتوى الشبكة الوطنية الجديدة للأجور التي تكرس حسبه منطق ''الحفرة'' طالما أن الإدارة كما قال مصرة على تجاهل تعليمات رئيس الجمهورية والقوانين الصادرة في هذا الإطار باستمرارها في احتساب المنح على أساس الأجر القاعدي القديم، بينما الزيادات المقررة في الأجور دخلت حيز التنفيذ. ويواصل مستطردا ''كان الأجدر بالسلطات أن تختار بين إلغاء المنح إلى غاية صدور نظام التعويضات أو احتسابها وفقا للمعطيات المالية الجديدة''. ويتابع ''هذا استخفاف بمشاعر الموظفين''.
بهذا الخصوص أوضح مريان أن التنسيقية ستفصل في طريقة الرد على ''تماطل السلطات في الإفراج عن القوانين الأساسية لكافة القطاعات. متسائلا عن مغزى تأخر صدور هذه القوانين التي كان مبرمجا تسليمها إلى النقابات قصد الاطلاع على محتواها ومناقشتها قبل العطلة الصيفية، حتى يفتح المجال للشروع في دراسة نظام التعويضات الذي أثار الكثير من الجدل دون يظهر إلى الوجود.
وانطلاقا من هذا، شدّد المسؤول النقابي على أن النقابات عازمة على العودة إلى الاحتجاجات والإضرابات في ظل إصرار السلطات على تجاهل مطالب عمال ومستخدمي الوظيف العمومي، وخصوصا بعد رفض رئيس الحكومة استقبالهم. وهو ما استخلصه هؤلاء من عدم رده على طلب مقابلته بغرض فتح حوار جاد وناجع حول المطالب المرفوعة للحكومة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اجتماع لتنسيقية النقابات المستقلة للوظيف العمومي نهاية الأسبوع....عن جريدة الخبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: