المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بن بوزيد يكشف تصنيفات جديدة في القانون الخاص تصدر الأسبوع المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن حميان
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 166
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: بن بوزيد يكشف تصنيفات جديدة في القانون الخاص تصدر الأسبوع المقبل   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 1:18 am

كشف، أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية، أول أمس، عن إعادة النظر في القانون الخاص بقطاع التربية، في تصنيف بعض الأسلاك كالمساعدين التربويين ومفتشي ومستشاري التوجيه المدرسي والأساتذة المجازين... وفئات أخرى في انتظار مصادقة مجلس الحكومة عليه، الأسبوع المقبل.

  • وأكد الوزير بن بوزيد، خلال اللقاء الدوري الذي جمعه بممثلي اتحاد عمال التربية والتكوين، انه تم التكفل من خلال القانون الخاص بمعظم الانشغالات المطروحة من قبل عمال القطاع، فيما أفاد، مسعود عمراوي، الناطق باسم اتحاد عمال التربية والتكوين في تصريح لـ "الشروق اليومي"، إبلاغهم وزير التربية برفضهم لشبكة الأجور الجديدة، موضحا "وطالبنا الوزير تبليغ رئيس الجمهورية بضرورة إعادة النظر فيها خاصة تصنيف النقطة الاستدلالية ونطالب بالتراجع عنها مثلما حصل مع قانون المحروقات".
  • وقال مسؤول نقابة "اينباف" إن الوزير طمأنهم بشأن المناصب النوعية للمفتشين والمديرين في جميع الأطوار، مضيفا "كانت لدينا تخوفات من إمكانية إلغائها بمجرد قلم إلى أن الوزارة طمأنتنا وأكدت بأنها حقوق وضمانات مدونة في القانون الخاص وتكون بنفس شروط التوظيف المسابقة وشروط العزل".
  • كما رفض وفد نقابة "اينباف"، خلال اللقاء، تأجيل التفاوض على النظام التعويضي لغاية صدور القوانين الخاصة لجميع القطاعات، موضحين "الظرف لا يحتمل التأجيل لأن قطاع التربية على فوهة بركان"، واعتبر الوفد النقابي أن عمال التربية مرتبطون بصدور القانون الخاص بقطاعهم فقط، الأسبوع المقبل. وبخصوص ملف الخدمات الاجتماعية لعمال التربية الذي يصب فيه سنويا 500 مليار سنتيم، فقد بلغ مسؤولو نقابة "اينباف" وزير القطاع بضرورة إلغاء القرار 94 / 158 الذي يسند تسيير أموال الخدمات الاجتماعية للمركزية النقابية.
  • وقال عمراوي إن "هذه السنة ستكون سنة تقرير التغيير الفعلي". وتم التطرق، في نفس اللقاء، لمراجعة منحة المنطقة التي مازالت تحتسب على أساس أجرة 1987، واحتسابها على أساس الأجر الجديد، مع إلغاء سقف الراتب المرجعي المحدد بـ 15 ألف دج ضمانا لحقوق طفل الموظف.
  • ومن بين المطالب احتساب التقاعد على أساس راتب السنة الأخيرة من العمل مع تسوية المخلفات المالية في كثير من ولايات الوطن خاصة الأغواط وباتنة منذ 2001، وإعادة النظر في تصنيف الأساتذة المهندسين والحاملين لشهادة الليسانس وفتح مجالات الترقية للمساعدين التربويين، والتعويض النوعي على المنصب للأساتذة المجازين بالنسبة للأسلاك المشتركة والعناية بالمهنيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمير العربي



عدد الرسائل : 22
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: بن بوزيد يكشف تصنيفات جديدة في القانون الخاص تصدر الأسبوع المقبل   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 3:40 am

بارك الله فيك لأنه تيقن أن هذه المطالب مشروعة ولا يمكن السكوت عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kamli
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: بن بوزيد يكشف تصنيفات جديدة في القانون الخاص تصدر الأسبوع المقبل   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 4:26 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ما ضاع حق وراءه طالب....شعار طالما رددناه خلال مسيرتنا النضالية رغم العقبات والنكبات التي اعترضت طريقنا كتنسيقية وكمجازين لكن إيماننا بضرورة مواصلة النضال كان يدفعنا دوما للمضي قدما غير آبهين بالجمع قل أو كثر.
لقد أكدت لنا مصادرنا من داخل الوزارة أنه تم فعلا إعادة النظر في تصنيفنا ليرد الإعتبار للشهادة التي نحملها ، وحرصا منا على ضرورة التاكد من الامر انتظرنا صدور القانون الأساسي الأسبوع المقبل أو تصريح رسمي من مسؤولي الوزارة لتكون الحجة بالغة والامر محسوما فقد تعودنا من بعض إخواننا الحاحهم على تاكيد الاخبار.
وبهذه المناسبة احيي الشرفاء الذي ساروا على درب النضال ..والمخلصين الذين لم يبخلوا بجهدهم وضحوا بأوقات راحتهم ...والصادقين الذين ثبتوا على الطريق ولم يعترهم الكلل او الملل...
إن إعادة النظر في تصنيف الاستاذ المجاز ماهي إلا استجابة لمطلب شرعي من بين المطالب التي رفعناها كتنسيقية وكمجازين والتي تندرج ضمن إطار عام يحدده الشعار الذي رفعناه ذات سبت حين توافدت الجموع من شتى ولايات الوطن رافعة راية موحدة ( الكرامة للاستاذ المجاز ) .
فتحية اخرى للذين لبوا نداءات التنسيقية الوطنية للاساتذة المجازين ...وتحية لكل من حمل هم المجاز قبل تاسيس التنسيقية ... نامل ان تكون هذه نقطة بداية جديدة في مسيرة تحقيق الكرامة للمجاز وليس محطة نهائية للنضال لأن كرامتنا كمجازين لا تتوقف عند حدود التصنيف ، رغم اهميته.
فلنواصل النظال من اجل تحقيق بقية المطالب وما ذلك على الله بعزيز.

عاشت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين ...عاش الاساتذة المجازون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BAGHDAD B* A *M
عضو مميّز
عضو مميّز


ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بن بوزيد يكشف تصنيفات جديدة في القانون الخاص تصدر الأسبوع المقبل   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 7:46 pm

السلام عليكم
الحمد لله العلي الكريم
عاشت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين ...عاش الاساتذة المجازون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بن بوزيد يكشف تصنيفات جديدة في القانون الخاص تصدر الأسبوع المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين - آخر الأخبار-
انتقل الى: