المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعميم الإعلام الآلي بجميع المؤسسات التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 38
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: تعميم الإعلام الآلي بجميع المؤسسات التعليمية   الخميس سبتمبر 11, 2008 8:52 am

بوتفليقة يثمّن إصلاحات المنظومة التربوية

تعميم الإعلام الآلي بجميع المؤسسات التعليمية
أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن الأشواط التي تم قطعها على نهج إصلاح التربية الوطنية قد سمحت خلال هذه العشرية بتدارك التأخر المسجل على مدى سنوات أزمة العشرية المنصرمة وبتحسين المستوى في كل المجالات سواء تعلق الأمر بتكوين الأساتذة أو البرامج أو أخيرا نتائج الامتحانات البيداغوجية.

كما حدد الرئيس بوتفليقة لدى تخصيص أمس جلسة لقطاع التربية الوطنية ثلاث تحديات يجب رفعها، وقال أن كل هذه الخطوات تنتظر خطوات أخرى لأن المدرسة تبقى حجر الزاوية للتنمية ومستقبل البلد، حيث تتطلب في المقام الأول ترسيخ الهوية الوطنية لدى الأطفال والشباب سواء فيما تعلق باللغة والثقافة أو بالقيم الحضارية والتاريخ. وفي المقام الثاني يقول الرئيس يتعين ترسيخ المكانة التي ينبغي أن تتبوأها التربية المدنية وترقية حس المواطنة في المنظمة التربوية الوطنية، وبهذا الخصوص قال الرئيس أن الجزائر تحررت تماما من التبعية المالية و استعادت الأمن عبر كامل التراب لكن ما زال يعاني من آفات أخرى خلفتها الأزمة منها غياب الحس المدني وانحرافات أخرى عديدة تشوب الانسجام الاجتماعي وتعرقل الجهود التي تبذل في سبيل التنمية.

وبالنسبة للرئيس ففي المقام الثالث ينبغي على التربية الوطنية أن تغرس لدى الأطفال بذور المعرفة العلمية والتقنية. في هذا الصدد أوضح أنه لزام علينا أن نكسب معركة رد الاعتبار للفروع العلمية التي يجب أن تحتل المكانة الرئيسية في الطور الثانوي إذا كنا نسعى بحق للقضاء على التسرب المدرسي والبطالة في أوساط حاملي الشهادات على كل المستويات، مضيفا أن الجزائر التي تعتزم بناء مجتمع حقيقي للمعلومات والتكنولوجيات الحديثة لاستدراك ما فاتها في هذا المجال يجب أن يكون بوسعها الاعتماد على المدرسة لكسب هذه المعركة. وأمر رئيس الجمهورية الحكومة بالعمل في إطار البرنامج الخماسي 2009-2014 على تزويد قطاع التربية الوطنية بالموارد والوسائل الموجهة لتعميم تعليم الإعلام الآلي وتكنولوجيات الإعلام الحديثة في كل أطوار التعليم بما فيها الطور الابتدائي.

الوصل

_________________
لا اله إلا الله محمدرسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعميم الإعلام الآلي بجميع المؤسسات التعليمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: