المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بن بوزيد: سنستغني عن الأساتذة المتعاقدين بعد ماي 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 38
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: بن بوزيد: سنستغني عن الأساتذة المتعاقدين بعد ماي 2009   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 2:00 am

التعويضات والمنح لن يكون جاهزا إلا بعد الإنتهاء من جميع القوانين الأساسية

بن بوزيد: سنستغني عن الأساتذة المتعاقدين بعد ماي 2009



احتجاجات الاساتدة قال وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد لدى استضافته في القناة الإذاعية الأولى في حصة الواجهة، "إن الحكومة قدمت نقاطا هامة للقانون الأساسي لعمال قطاع التربية وكل مقترحات النقابات تم أخذها بعين الإعتبار..". أما عن جديد كلام المسؤول الأول عن قطاع التربية فهو الإعلان عن مسابقة ماي 2009 والتي ستكون آخر سنة للإستغناء نهائيا عن الأساتذة المتعاقدين وتسوية وضعيتهم.

الحكومة قدمت نقاطا هامة للقانون الأساسي وجميع اقتراحات النقابات تمت الموافقة عليها
واعترف المسؤول الأول عن قطاع التربية بصعوبة الدخول المدرسي لموسم 2008 / 2009 قائلا "ما تمر به الإكماليات من ضغط واكتظاظ هو مشكل ظرفي وليس دائما، وسطرنا من أجله حلولا وسينتهي نهائيا على الأقل بعد شهرين". وذكر وزير التربية بأرقام الوزارة فيما يخص المنشآت والمدارس والإكماليات التربوية التي تم استلامها لهذا الموسم والتي سيتم استلامها عن قريب، مجددا دائما قوله "سنوات الإصلاحات قلصت الضغط من 50 تلميذا في القسم الواحد إلى 40 تلميذا"، وليس هذا فحسب، قال أبو بكر، بل إن رئيس الجمهورية يتابع شخصيا ملف الإصلاحات التربوية، وقد راسله من أجل الإستفسار فيما يخص مشكل الإكتظاظ، وقال الوزير إن ميزانية سنوات الإصلاحات وصلت إلى 150 مليار فيما يخص فقط قطاع التربية، وفند بشكل قاطع أن تكون بعض الإكماليات وصل فيها متوسط التلاميذ إلى 60 تلميذا في القسم الواحد، وقال إنه تم القضاء بالنسبة 90 بالمائة على نظام الدوامين في المدارس التربوية. وأشار إلى استقبال 20 طفلا في القسم فيما يخص الأقسام التحضيرية، وذكر وزير القطاع رصد الوزارة لرقم 20 مليارا فيما يخص الإطعام المدرسي، مذكرا أن جزءا كبيرا من التلاميذ يستفيدون من الإطعام المجاني.
وبعيدا عن مشكل الإكتظاظ في الإكماليات تناول الوزير قضية الأساتذة المتعاقدين التي قال في شأنها "إن عام 2009 سيكون آخر سنة لهم" بعد إجراء المسابقة التي ستكون في شهر ماي، وهو ما يعني الإنتهاء نهائيا مما أصبح يعرف بقضية الأساتذة المتعاقدين، وليس هذا فحسب، خاطب وزير التربية هذه الفئة بقوله "بن بوزيد أليس له قلب حتى يترك الأساتذة يموتون وهو المسؤول عنهم"، وقال مسؤول القطاع إن جميع الأساتذة ممن نجحوا في المسابقة الأخيرة هم الآن موظفون.
أما فيما يخص القانون الأساسي لعمال القطاع قال الوزير إن الحكومة صادقت عليه نهاية الأسبوع الماضي، وذكر وزير التربية بالحرف الواحد المساعدين التربويين، الذين سيستفيدون من زيادات في الأجور، وبشر وزير التربية الأساتذة بمحتوى القانون الأساسي الذي قال عنه إن جميع اقتراحات النقابات التربوية تم أخذها بعين الإعتبار.
وفيما يخص جلسة الاستماع التي خصصها رئيس الجمهورية لشؤون قطاعه، قال أبو بكر بن بوزيد إن الرئيس أوصاه بضرورة توفير أجهزة الإعلام الآلي في المدارس الإبتدائية على ضرورة الاستمرار في سياسة الإصلاحات، وقال الوزير إنه خلال الخماسي المقبل ستكون الابتدائيات على موعد مع 10 حواسيب في كل مدرسة، نزولا عند رغية رئيس الجمهورية.

الشروق

_________________
لا اله إلا الله محمدرسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بن بوزيد: سنستغني عن الأساتذة المتعاقدين بعد ماي 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل هناك أمل في أن أحصل على بـــــــــــــــــــــــــــــــاك 2009 ؟؟؟
» حوليات بكالوريا الجزائر 2009
» نتيجة الاعدادية 2009 القاهرة والجيزة وجميع المحافظات
» قانون اتحاد الشاغلين الجديد 2009
» .:: رمضان مبروك ابو العلمين حمودة ... محمد هنيدى ... 2009 ::.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: