المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وعند جهينة الخبر اليقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lemmed
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد الرسائل : 152
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 2:46 am

وعند جهينة الخبر اليقين
بادئا أقول للجميع عطلة سعيدة ودخول اجتماعي أسعد ورمضان مبارك للجميع المجازين السابقون القدامى واللاحقون الجدد .
أخوتي الكرام......
إن النضال طويل طويل ودربه عسير عسير ومطباته واخفاقاته وسلبياته أكثر ألف مرة من انجازاته ونجاحاته ذلك أننا لا نملك ثقافة نقابية متأصلة وحسا مدنيا عال يجعل من النقابي صورة مشرقة لمفهوم المواطنة المتحضر وصمام أمان بالنسبة لنظام سياسي قد يحيد في توجهاته الاقتصادية وقد يخطئ في قراراته الاجتماعية فيندفع النقابي ليصوب هذه الخيارات و يثري هذه التوجهات ويسمع صوت الطبقات الكادحة لمن له عقل يدرك وأذن تسمع .
أما ونحن أمام وزارة توصد الأبواب والنوافذ أمام نقابييها ظننا منها أنهم أعداء الوطن والإصلاحات فإننا يجب أن نتعامل مع ما يستجد من أحداث بروية وبدون اندفاعي عاطفي لنمدح شخصا أو نذمه
ولابد أن يكون تقييمنا علمي واقعي مبني على عملنا النقابي الذي قمنا في السنة الفارطة وعلى السلبيات والنقائص التي رافقته مع تجديد الأمل والعزائم على أن نبذل قصارى جهدنا لنشكل مجموعة نقابية ولا أقول تنظيما نقابيا- فمن السابق لأوانه أن نقوم بذلك لما رأيت من سطحية الأفكار والمواقف –
وقبل صدور القانون الأساسي في الجريدة الرسمية أود أن يدرك الجميع إن معركة القانون الأساسي معركة كبيرة أكبر منا كمجموعة نقابية ظهرت حديثا وبخبرات نقابية محدودة ولا يجب أن تكون هي المقياس لمدى نجاحنا أو فشلنا فقد احتج المساعدون التربوين على تصنيفهم واحتج مدراء المتوسطات واحتج المفتشون كذلك مذ أن صدر القانون التمهيدي ولكنهم الآن ينتظرون كما ننتظر ويعدون الأيام والساعات ولا يعلمون إن كانت مجهوداتهم أتت أكلها أم لا ....أريد أن أقول إننا لسنا وحدنا من لحقه الإجحاف أو ناضل من أجل تصنيف أو رتبة بل نحن في وسط تربوي كبير تحاول بعض فئاته أن تسمع كلمتها وتشارك في صياغة قوانينه وقرارته وتنأئ بعض فئاته الأخرى عن النظال وتبعاته ومخاطره وترى نفسها معنية فقط بتطبيق ما يستجد سواءا كان خيرا أو شرا.
قبل الختام أود أن ينتظر الجميع صدور القانون الأساسي ومن ثم السعي لعقد جلسة استثنائية للمكتب الوطني والمنسقيين الولائيين الحقيقيين لوضع حصيلة لما تم إنجازه ووضع خطة مرحلية لمايمكن أن نقوم به في ظل – ولا يجب أن ينسى الجميع ذلك – تجاهل الوصاية لمطالبنا وصوت نقابتنا...
ودمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noure
عضو ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 1985
العمر : 61
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 3:04 am

[b]تحية رمضانية أخي lemmedوعودة ميمونة نعم يجب على المكتب الوطني للتنسيقية أن يجتمع حتى يعرف ما له وما عليه
تحياتي مرة أخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطاروطي
عضو مميّز
عضو مميّز


ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: أين جهينة لنسألها...؟   الخميس سبتمبر 18, 2008 9:57 am

صدقت أخي وإن موضوعك الجميل يستحق الرد و أفكارك البناءة تستحق المناقشة و الإثراء فقد لمست فيه الحكمة وصوت العقل إضافة الأسلوب الراقي و اللغة العالية أكثر الله من أمثالك المجازين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kamel
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 10:58 am

شكرا على هذه الافكار النيرة الداعية الى لم الشمل وتكاتف جهود الجميع من اجل
الحصول على الحقوق المهضومة التي انتزعت منا من ير وجه حق لا لشئ الا
اننا قبلنا ان ندرس في التعليم الابتدائي او الاكمالي اما جماعة الثانوي فراهم يخصبوا
في اليورانيوم على حد تعبير احد الاخوة المجازين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BAGHDAD B* A *M
عضو مميّز
عضو مميّز


ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 12:57 pm

السلام عليكم
شكرا لك أخي الكريم
اصبت أخي يجب أن ننتظر صدور القانون الأساسي ثم نتكلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdelouahab



ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 3:52 pm

المثل الشعبي يقول : كي ازيد نسميلو بوزيد.... والحديث قياس
صح فطوركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمدا لله



ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 16/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 8:47 pm

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
في اول مشاركة لي احيي صاحب هذا الموضوع الذي يشجع اسلوبه ومستوى موضوعه على المواصلة ..... ارحب بنفسي بينكم اخواني
تقبل الله صيامكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد الرسائل : 160
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: وعند جهينة الخبر اليقين   الخميس سبتمبر 18, 2008 10:35 pm

بمثلك يا أخي نحقق أهدافنا ومبتغانا ،حفظك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وعند جهينة الخبر اليقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين - آخر الأخبار-
انتقل الى: