المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بن بوزيد يُهدد بإعدام المدارس الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 39
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: بن بوزيد يُهدد بإعدام المدارس الخاصة   الخميس سبتمبر 18, 2008 8:24 am

نتائجها ضعيفة وتتمرد على تعليمات وزارة التربية

بن بوزيد يُهدد بإعدام المدارس الخاصة
هدد وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد بغلق كافة المدارس الخاصة في حال عدم الالتزام بالمقررات المدرسية و اللغة العربية، مؤكدا على ضرورة التقيد بكافة الشروط التي وضعتها الوزارة قصد التكفل الأحسن بـ 20 ألف تلميذ موزعين على العاصمة، عنابة، قسنطينة ووهران وتوعد بتسليط عقوبات قاسية تصل إلى حد الغلق.

المسؤول الأول على قطاع التربية خلال إشرافه على لقاء وطنيا مع مدراء 119 مدرسة خاصة أمس بمقر دائرته الوزارية بالعاصمة شدد على ضرورة التقيد بالبرنامج الدراسي إضافة إلى تعميم استعمال الإعلام الآلي وكشف عن منح الاعتماد ل 17 مدرسة خاصة ستفتح أبوابها هذا الموسم ليرتفع عددها إلى 136 مدرسة تنشط على المستوى الوطني ،كما أشار إلى دورها الحيوي خاصة وأنها تعمل على استيعاب أكبر عدد من التلاميذ وهو ما اعتبره مكسبا لقطاع التربية.

من جهة أخرى أعلن الوزير عن فتح 14 ألف قسم تحضيري خلال الفترة 2009 و2014 وهذا ضمن برنامج الوزارة في هذا الخصوص والذي يهدف إلى الرفع من عدد المقاعد في الطور التحضيري وأضاف أن الوزارة تسعى إلى تكثيف جهودها بالقطاع، حيث أعلن عن توجيه تعليمات تقضي بتقديم الدعم البيداغوجي من لوازم أقسام التحضيري للمدارس الخاصة وهذا بهدف تشجيعها، مشيرا إلى الأهمية التي توليها وزارته لهذا الطور.

على صعيد آخر تحدث بن بوزيد على أهمية التنسيق بين المدارس الخاصة والعمومية وكذا العمل المشترك قصد تحسين أدائها وكان الوزير قد وجه انتقادات غير مباشرة لمسؤولي المدارس الخاصة نظير النتائج المتواضعة التي تحصلت على أدنى النتائج في شهادتي المتوسط والبكالوريا، وقد لجأت الوزارة إلى غلق عدد من المدارس الخاصة الموسم المنصرم نتيجة عدم احترامها دفتر الشروط فيما يخص التاطير وكذا المناهج المدرسية وهو ما دفعها أيضا إلى توجيه إنذارات لها. وهذا قصد التقيد بالشروط الموضوعة وقد عرفت المدارس الخاصة انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة وهو الأمر الذي دفع بالوزارة إلى وضع قوانين لتنظيمها ومنع كافة التجاوزات.

ولا زالت ذات المدارس تتعرض لانتقادات واسعة بسبب ضعف المستوى الدراسي بها بدليل النتائج الهزيلة المحصلة بالرغم من التكاليف الباهظة.

الوصل

_________________
لا اله إلا الله محمدرسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بن بوزيد يُهدد بإعدام المدارس الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: