المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 126
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 17, 2008 8:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد عملنا في هذا المنتدى من اول يوم على تجميع كلمة الأساتذة المجازين وربط الإتصال بينهم و توحيد صفوفهم حتى تم بحمد الله تأسيس التنسيقية الوطنية للاساتذة المجازين في الموسم الدراسي الماضي التي كنا نأمل من وراء تأسيسها تحقيق مطالبنا المشروعة و على رأسها إعادة تصنيفنا في الرتبة 13 ، و نحن إذ نشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد ، بجهد أو وقت أو مال في الدفاع عن هذه المطالب و الترويج لها و خاصة إخواننا في المكتب الوطني و المجلس الوطني للتنسيقية فإننا نسجل بكل أسف عدم فاعلية هذا الهيكل - أي التنسيقية - و نرى أنه حان الوقت لتأسيس نقابة وطنية مستقلة للأساتذة المجازين أسوة بالزملاء أساتذة التعليم الثانوي . لذلك وضعنا هذا الحيز لكل أستاذ مجاز يِِؤيد الفكرة و يرغب في تحقيقها ليعبر عن رأيه و يقدم اقتراحاته و دعمه .
و نوجه نداء خاصا للإخوة الأساتذة ممن لديهم خبرة قانونية و نقابية سابقة أن يوضحوا للجميع المراحل و الشروط القانونية لتأسيس نقابة مستقلة حتى نبدأ في القريب العاجل أولى الخطوات التأسيسية.
معا لتأسيس نقابة وطنية .
شكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pcef.yoo7.com
noure
عضو ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 1985
العمر : 61
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 17, 2008 10:35 pm

شكرا لصاحب الموضوع لكن يجب التأكيد على الجهوية في الإجتماعات والبداية من المدن الكبرى لأننا بها سوف ننجح وهي : الجزائر العاصمة - قسنطينة -وهران -سطيف -تيزي وزو -تلمسان .
وأقترح أن تكون القيادة من احدى هذه الولايات .
وهذا ليس تنقيصا من فاعلية المدن الأخرى ولكن تعرفون اخواني أن البداية يجب أن تكون قوية وحسب نظري لا تكون لنا قوة الا بحضور هذه الولايات .
أفيدونا بارك الله فيكم ولا تبخلوا علينا بإقتراحاتكم ووالله ان المستقبل لنا لأن عدد المجازين في تزايد مستمر وهذا ما لم تتفطن له النقابات لحد الآن .
وما ذلك على الله بعزيز .
بادروا ولا تترددوا ولو بإقتراح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kamelio258



ذكر
عدد الرسائل : 8
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 17, 2008 10:55 pm

السلام عليكم
رغم انني كنت اتكنى ان تكون هذه المبادرة منذ اول يوم الا انني اراها مبادرة قد تأخرت عن وقتها و ما سلكناه في التنسيقية ليس بالاأمر الهين و ان اعدنا الكرة من أجل تأسيس نقابة من جديد فاننا سنعود لننطلق من نقطة الصفر و سنضع نضال اكثر من سنة و كأنه لم يكن فلنحكم عقولنا قبل ان نبادر بأي خطوة و انا عن نفسي مع الأغلبية ( إن رأوا بضرورة انشاء نقابة جديدة فأنا معهم و إن رأوا العكس فأنا معكم ) رغم أنني احبذ الرأي الثاني
أما بالنسبة للأخ نور فلقد فهمت معنى كلامك عندما حددت الولايات القيادية بأنهم انقاص من حجم الولايات الأخرى فلتضع هذه النظرة الجهوية الضيقة جانبا رغم انني متأكد بأنك تقصد بن شهرة و بالذات ولاية الجلفة ، فلا تنسى يا اخي بأنى ولاية الجلفة هي الرابعة و طنيا من حيث عدد السكان حسب الاحصاء الاخير أي انها من كبرى ولايات الوطن و هي تأتي بعد كل من العاصمة و وهران و سطيف اي اكبر من الولايات التي ذكرتها
فأنصحك أن تبتعد عن هذه الفكرة لأن ستدعو الى الفرقة أكثر مما تدعو للتوحد
ملاحظة : انا لست من ولاية الجلفة و انما قلت كلامي احقاقا للحق فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mostefa10
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 262
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 17, 2008 11:02 pm

flower

شكرا هذا ما كان ينتظره الأستاذ المجاز نقابة
خاصة به لتدافع عنه حتى لايبقى وحده .

لكن ما يجب أن نركز عليه ياإخواني هو التنظيم
الجيد خاصة في التبليغ و يجب على كل واحد منا
أن يضحي و لو بجزء من وقته.

التنظيم الذي أقصده في البداية هو تبليغ جميع
القرارات التي يخرج بها القادة الى القاعدة و
بشكل كبير حيث يكون أعضاء لتبليغ الأساتذة
العاملين في الابتدائي حسب المقاطعات و أعضاء أخرين لتبليغ الأعضاء العاملين في المتوسط و يجب أن تكون المجموعات منظمة و تضحي بوقتهاو هكذا نضمن بأن تكون القرارات تعرف عليها العدد الكبير من الأساتذةالمجازين ولا نتبع سياسة الاتكال على عضو دون الأخر فتنظيمنا من نقطة البداية سيكون قوة ان شاء الله .

الله ولي التوفيق.


flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noure
عضو ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 1985
العمر : 61
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 17, 2008 11:34 pm

للأسف أجد نفسي مضطرا للرد لأصحح للأخ المحترم kamelio258 لقد اخترت هذه الولايات لأنها تمثل الثلاث جهات ولايتين من الشرق وولايتين من الوسط وولايتين من الغرب وهذه الولايات تمثل المتوسط بين الولايات مع العراقة العلمية لهذه الولايات .
أما عن الأخ بن شهرة فوالله ما قصدته أبدا و اذا اقترح المجازون قيادته فأهلا وسهلا به أو بغيره .
تحياتي لك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pcef
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 610
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 17, 2008 11:56 pm

كما سبق وأن طالبت مرارا بضرورة تأسيس نقابة مستقلة وكنت أحبد مع زملائي بمستغانم أن تتحرك بالموازاة لتحصل على الإعتماد وكنا سنتحصل عليه الآن لأن وزارة العمل تتطلب الغجرايات الوقت معها طول المدة .
لكن وعليه ومادامت التجديات قد اصبجت أكتر بعدما لم يقبل المجاز جتى في مسابقات المدراء والمفتشين عكس المعلم أصبح لزاما ان نتجرك وليعلم الإخوة ان التحديات هي التي ستفرض على الإخوة الإتصال والإنضمام كما فعلنا مع المنتدى يوم فتح وعليه لابد من التاسيس مهما كانت الصعومات ولو من العدم وسيأتي يوم نفتخر بقرار التأسيس وأرجوا أن تكون الفعالية ممن يصبو للتحرك مهما كانت القلة وألا نكتفي بالكلام لأنه سبق لي أن سمعت وناقشت متل هده الامور مع أعضاء ممن بقيوا بالمنتدى والتنسيقية وآخرون لم سظهر لهم خبر وأرجوا ان يكونوا بخير.

وعليه اطلب ممن أمكنه تاسيس وتنظيم المكاتب الفعلية بالإتصال كل بولايته تم نتكتل وطنيا وبإدن الله النجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kamli
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   السبت أكتوبر 18, 2008 1:26 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أضم صوتي لاقتراحات الأخ مدير المنتدى ، حيث كما أسسنا التنسيقية الوطنية ظرفيا تحت لواء نقابة ما . وبعد التجربة في الميدان من خلال تحركات السنة الماضية .أشاطر الإخوة الأساتذة في ضرورة العمل على تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين طالما أن التنسيقية الوطنية التي أسسناها مرحليا قد تراجع دورها لأسباب أفضل مناقشتها في اجتماعات مع المخلصين للقضية في اللقاءات التي قد تجمعنا مستقبلا إن شاء الله سيما وأني كنت عضو مكتبها الوطني والمكلف بالإعلام على مستوى المنتدى ، والنقاش الحقيقي يكون مع من هو مستعد للعمل في الميدان لأن في الأمر تضحيات جسام على المرء تقديرها قبل الشروع في العمل..

(أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haidar
عضو مميّز
عضو مميّز


عدد الرسائل : 143
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   السبت أكتوبر 18, 2008 8:51 pm

نحن مع التحرك السريع سواء في اطار نقابة جديدة او في اطار التنسيقية لاننا لاحظنا ان تدخل النقابي اليوم على مستوى بعض الجرائد يجهل ابسط حقوقنا التي ناضلنا من اجلها وعليه يجب اتخاذ التدابير لمواجهة تعنت الوزارة ومديرية الوظيف العمومي لا يجب ان نبقى متفرجين ومصيرنا ومستقبلنا يطبخ خارج دار المجازين.نحن في انتظار قرارات ميدانية للتحرك والاعتصام والاضراب المفتوح عن الطعام.هبوا يا مجازين وعلى بركة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lemmed
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد الرسائل : 152
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   السبت أكتوبر 18, 2008 11:13 pm

خياران أحلاهما مر
سعدت كثيرا لعودة النبض الحيوي لهذا المنتدى بعد ركود دام فترة من الوقت أحسبها قد طالت أكثر من اللزوم. وقد أطلعت على بعض آراء أخوتي في هذا المنتدى الذي بدأ صغيرا وكبر مع الوقت بفضل هذه الآراء البناءة وهذا التوجه الذي يميل إلى الفطرة السليمة للأشياء وادراك البون الشاسع ما بين ماهو كائن وما يجب أن يكون على مستوى حركة المجازين .

قد أكون ضمن أول مجموعة طالبت بضرورة التحرك السريع لتدارك ما فات و أدراك ماهو آت ولا كننا لا يجب في خضم هذه المحاولة لبلورة تصور صحيح وغير مكلف للخروج من هذه الأزمة- التي يتفق الجميع على وجودها – أن نقع في الخطأ نفسه ونواجه المشكلات نفسها ونبدأ من اللاشيء لنصل إلى المجهول . فالتنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين أو غيرها من التسميات النقابية ليست الهدف المنشود ولا الغاية المرادة ولكنها وسيلة وحسب لتجميع القدرات وحشد الهمم والطاقات وإبراز الكفاءات وتوجيه الخيارات وتصويبها في اطار منظم ومدروس وواع يراعي مساحة المناورة وحجم التطلعات والمطالب المشروعة لمنتسبيها .إننا بوقوفنا لجانبها وخلفها في الفترات السابقة بدون تهاون أو تسويف أو طرح للأسئلة أو تعقيد للأمورأو مزايدة على إخوة لنا حملوا هم قيادة الحركة وتوجيهها برغم قلة الحيلة وضغف الامكانات والخبرة النقابية اللازمة في مثل تكتل نقابي وطني كان غرضنا من هذا كله أن لا نعيق حركتها وأن ندعمها ماديا ومعنويا لتصبح صورة مشرفة لهذا الإطار الجامعي الذي ولج قطاع التعليم بصورة مهينة و أن تسعى لتنظيم نفسها وتأطير هيكلها وأن تتقوى مع مرور الوقت وتنتشر عموديا وافقيا عبر التراب الوطني بعقد الندوات والمؤتمرات والاجتماعات على المستوى الولائي والوطني في دورات موسمية مع حلول السنة ومنتصفها ونهايتها وجدولة برنامج طموح للاعلام واصدار البيانات وايصالها لكل من يهمه الأمر وفوق هذا كله اختيار اعضاء مكتب وطني كفء قادر على الحركة مستعد للتضحية ملتزم بالحد الأدنى من الحركة النقابية في حدود المسموح والممكن.
كانت هذه الصورة وهذا هو المنتظر ولم أكن أحلم بأن نكون شبها لهذه النقابة أو تلك . وأما دعوة البعض- مع احترامي العميق ووقناعتي الراسخة لايمانهم العميق بضرورة التكتل النقابي – فأراها كمن يريد أن يهرب من ايجاد الحلول بخلق تحد جديد يزيد من الفرقة ويوهن تلاحمنا الذي ليس من القوة بما كان ليستطيع أن يواجه تحديات جديدة. إن أفضل حل أراه هو التغيير من الداخل ولو أدى الأمر إلى تغيير جذري يضع النقاط على الحروف ويميز بين الأشخاص والمسؤوليات وما بين النوايا والخطوات العملية وما بين طيبة القلوب وجدية العمل والممارسة فالتنسيقية الوطنية للمجازين ليست ملكا مسجلا لأحد ولا سجلا تجاريا لفرد أو فردين بل هي ملك لجميع المجازين وعلى المجازين الأخذ بزمام المبادرة لتوجيه حركتها واصلاح عطبها وتحظيرها للرحلة القادمة وبعد هذا كله وإن أبى القوم الاصلاح وآثروا الجمود وفضلوا الاستكانة والخنوع تركنا لهم الأمر كله وفكرنا في مركب جديد ....
وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pcef
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 610
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   السبت أكتوبر 18, 2008 11:27 pm

لابد من دق ناقوس للتحرك لأن بعض الشرائح العمالية احركت عبر نقابات وأخرى لا ونالا ما طمحا اليه في التصنيف مثل المفتشين والمدراء اما نجن تناقشنا ومازلنا بالمنتدى ولم نتجاوز دلك ويمكننا أن نتصدر على الأقل العناوين الاولى للصجف كما عملنا سابقا ونعرف ونتبع منهجية عممل موحدة وفعالة لنيل حقوقنا التي زادت في التناقص مابين التصنيف والحجم الساعي والترقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو محمد أيوب
عضو مميّز
عضو مميّز


ذكر
عدد الرسائل : 142
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الأحد أكتوبر 19, 2008 10:52 am

بسم الله الرحمان الرحيم
نعم لزم الأمر نقابة للمجازين وهذابعدتأكدنا من أن النقابات الأخرى لا تتحدث عن المجازين أبدا ولذلك أنا مع إقتراح الأخ نورولابد منتفعيله في أقرب وقت حتى تشارك في تفعيل نظام العلاوات لصالحالأستاذ المجاز


ملاحظة اذا أردنا تكوين هذه النقابة لا بد من الإستقالة من جميع النقابات الأخرى

                                                                           
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BAGHDAD B* A *M
عضو مميّز
عضو مميّز


ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الأحد أكتوبر 19, 2008 7:34 pm

أهل مكة أدرى بشعابها
ونحن أدرى بمطالبنا ومشاكلنا فلابد من السهر عليها وهذا ليس بالكلام لنسرع من أجل هذه النقابة ومن له خبرة فليتفضل بسرعة وذلك بنشر كل الخطوات التي يجب اتباعها وسيجدنا ان شاء الله من السباقين
اللهم وفقنا الى مبتغانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cheguevara
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر
عدد الرسائل : 43
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الأحد أكتوبر 19, 2008 11:30 pm

نحن بحاجة الى نقابة مستقلة.ولكن لأنجحاحها لابد من التجنيد من أي وقت مضى.تكون اقتراحاتي كالأتي:-تفعيل القاعدة النضالية( بايصال الخبر الى كل الأساتذة المجازين) ،تشكيل فروع البلديات، الدوائر ثم الفرع الولائي وأخيرا النقابة الوطنية للأساتذة المجازين SNPC.
-التنسيق بين الفرع،يكون بانتخاب منسق أو مكتب التنسيق
-الانتقال يكون بعد ذلك الى الميدان عبر كل ولاية
-العامل الاساسي في كل هذا هو:التـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــضــــــحيـــــةـ
و في الأخير تفسير الرموز:نقابة(ن)،نوعية في الأداء نظرا للشهادات التي نحملها.وطنية(و)،وجود،لنثبت وجودنا الا نحصى في قائمة الموتى.أساتذة(أ)أمانة،وهي أمانة الأجيال الصاعدة المعلقة الى أعناقنا.مجازين(م)،مودة ومحبة لهذا الوطن العزيز الذي ترعرعنا وتربينا فيه ونعيش لأجله.نسأل الله عزوجل أن يوفقنا فيما يحب ويرضاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الخيام



ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الإثنين أكتوبر 20, 2008 12:34 am

الحمد لله منشئ الخلق من عدم ثم الصلاة على المختار منذ القدم

اخواني لما لا نطوي عهد الكلام ونشرع في العمل ,,,,ولتنشئ كل ولاية مكتبها يتزعمه دهاتها ,اما المكتب الوطني الموسع يشكله كل رؤساء المكاتب الولائية وبالتالي هؤلاء ينتخبون نواتهم التي تمثل المكتب الوطني
( مجرد اقتراح لتسريع العملية )
العفو ..........شكرا study Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
benyaek2004
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 192
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الإثنين أكتوبر 20, 2008 5:00 pm

فلنبدأ علي بركة الله
يضع كل شخص من ولاية لولايته رقم هاتفه الخاص و نختار المشرف علي المنتدي الإتصال بجميع الإخوة الممثلين عبر الولايات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
smail houari
عضو مميّز
عضو مميّز


ذكر
عدد الرسائل : 129
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الإثنين أكتوبر 20, 2008 11:22 pm

والله لا اعرف ما اقول سوى ان بعض الظن اثم اخاف ان اظلم كل متحمس لهذه الفكرة الجميلة و لنكن عمليين اكثر ان هذه الفكرة كانت تراودنا مند وقت طويل و سعينا اليها بكل الطرق القانونية وذلك لاسترجاع حقوقنا المهضومة خاصة منحة الجنوب لولايات الهضاب العليا وكان هناك تنسيق بين ثلاث ولايات منها النعامة والبيض وبشار في الغرب و الوسط الاغواط وغرداية وورقلة اما الشرق فلم يكن لنا اتصال بهم لصعوبته ودرسنا كل الامكانيات والحلول المقترحة لانشاء نقابة مستقلة خاصة بالاستاذ المجاز وليس لاحد وصاية على هذه النقابة واما السنباب فنحن من ربطنا الاتصال معهم لتاسبس تنسيقية خاصة بالمجازين لان القانون الجزائري لا يسمح بتاسيس نقابة مستقلة وان سمح لا يكون ذلك الا بتضحيات كبيرة وكبيرة جدا الامر الاخر تشكيل اعضاء التنسيقية كان بكل شفافية وعامل الزمن لم يكن في صالح المجازين في السنة الماضية والسنة الحالية و انتم ترون التسرع في اتخاذ بعض القرارات الفردية الغير مدروسة ولكن ليس هذا معناه ان التنسيقية لم تحقق شيء بل بالنسبة الي حققت الاهم هو جمع المجازين على كلمة واحدة اذا تنازل كل واحد منا عن غروره وحاول ان يعمل على الجمع وليس على الفرقة لحققنا مبتغانا بالتنسيقية او بدونها وبالتالى الجهد الذي تبدلونه في انشاء نقابة ابدلوا ربعه لدفع التنسيقية و سوف تلرون النتائج اي كما يقول المثل الشعبي الي تتلفته اجريه اي الوقت الضائع في الالتفات الى الوراء حين تكون هاربا من كلب استغله للجري وتشكيل نقابة موازية معناه ان دم المجاز سوف يتفرق على القبائل وشكرا مجرد راي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jougorta
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 185
العمر : 40
الموقع : educ-elmilia.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الخميس أكتوبر 23, 2008 2:40 pm

اخواني الكرام عند تأسيس النقابة يجب أن نعتني بالجانب التنظيمي والجانب الاعلامي جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
benyaek2004
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر
عدد الرسائل : 192
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة أكتوبر 24, 2008 2:02 pm

لماذا يا اخي اسماعيل انت بهذا المستوي . أنا لم اتهم احد من اخواننا في التنسيقية الوطنية بأنه انسان يريد لنفسه ما لا يريد لأخوانه بل بالعكس ، فنحن الذي يجمعنا أكثر من الذي يفرقنا . لقد ذهبنا الي العاصمة بنية الدفاع عن فئة ننتمي اليها . ضاع حقها في هذا الزمان ولم يحترم رأيها ولا اهدافها. نريد ان نكون مستقلين ولسنا تابعين . نقابة خاصة بنا تدافع عن حقوقنا.
اما الإنتداب فأنظر الي روؤساء المكاتب الولائية لجميع النقابات . أنظر اليهم وستعرف
لقد طرح علينا اخونا بن شهرة فكرة جيدة عندما قال لنا انا السناباب علينا ان ندخل فيها نحن المجازين جميعنا ونؤسس المكاتب الولائية بإسمنا ولكن في ظل الشفافية
لنبدأالعمل
والله لا ألوم اي اخ من اخواني في التنسيقية الوطنية للمجازين واني احبهم لأني مشترك في نفس الهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بوعلي كمال
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 277
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   السبت أكتوبر 25, 2008 8:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ندى الريحان جزائر
عضو مشارك
عضو مشارك


انثى
عدد الرسائل : 33
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الخميس ديسمبر 25, 2008 3:37 pm

السلام عليكم
أنا أستادة مجازة من ولاية سكيكدة و مع تأسيس هده النقابة في أسرع وقت كما أقترح تعيين ممثلين عت كل الولايات و دون التنقيص من فاعلية أي ولاية حتى يكون للنقابة قوة ومصداقية أكثر و أدعو كل الاساتدة المجازيت لولاية سكيكدة الخروج من قوقعتهم كما اقترح التعريف بالمنتدى في كل المؤسسات affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
babaarbi



ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الثلاثاء مارس 31, 2009 8:15 pm

نحن الاساتذة المجازون بولاية ايليزي نريد ان تكون لنا تنسيقية ولائية للاساتذة المجازين ارجوا ان تدعمونا وتتصلوا بنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mouloud
عضو ذهبي


عدد الرسائل : 331
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الأربعاء أبريل 01, 2009 12:19 pm

لنبحث عن نقابة غير نقابة المجازين لأن المجاز زال لنفكر في الانضمام إلى نقابة التعليم الثانوي العامل المشترك بيننا هو المؤهل العلمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو اسراء



ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الأربعاء أبريل 29, 2009 9:13 am

شكر خاص ايضا من السيد بن سليمان و السيد قدور بوعزة عضوي المكتب الولائي لتنسيقية عمال التربية
لولاية المسيلة الى كل من السيد بلقاسم فلفول و السيد بلعموري لغليظ
و نعاهدهما بالوفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الكورنيش
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الجمعة مايو 01, 2009 11:19 am

أكثرنا من الكلام. علينا بخطوات عملية الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حكيم الشاوي



ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين   الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:08 am

noure كتب:
شكرا لصاحب الموضوع لكن يجب التأكيد على الجهوية في الإجتماعات والبداية من المدن الكبرى لأننا بها سوف ننجح وهي : الجزائر العاصمة - قسنطينة -وهران -سطيف -تيزي وزو -تلمسان .
وأقترح أن تكون القيادة من احدى هذه الولايات .
وهذا ليس تنقيصا من فاعلية المدن الأخرى ولكن تعرفون اخواني أن البداية يجب أن تكون قوية وحسب نظري لا تكون لنا قوة الا بحضور هذه الولايات .
أفيدونا بارك الله فيكم ولا تبخلوا علينا بإقتراحاتكم ووالله ان المستقبل لنا لأن عدد المجازين في تزايد مستمر وهذا ما لم تتفطن له النقابات لحد الآن .
وما ذلك على الله بعزيز .
بادروا ولا تترددوا ولو بإقتراح .
للأسف عندما تكرس مبدأ الجهوية النتنة فقد قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( دعوها فإنها نتنة) هاته العصبية العمياء اخي لقد نسيتم ولايات يجب ان تحسب لها الف حساب  مثل الجلفة وباتنة وعنابة وتلمسان والاغواط وتيارت والمسيلة والله لقد كشفتم انكم جهويون  افضل مثال من ناحية التعداد مثلا ولاية الجلفة تعد الرابعة وطنيا من حيث التعداد والثالثة من حيث عدد المجازين فكيف تقصيها وكذلك ولاية باتنة والعديد من ولايات الوطن ..
هناك مثل Sad اذا غاب الكبش .أكبش يا علوش)
اتسحبون البساط من الرجل الذي جعلكم اشداء واسمع صوتكم للوزارة  ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله
بمجرد اقتراح يمكن ان يكون خطأ وممكن ان يكون صواب يسيل لعاب المتشدقين باحلام اليقظة
رجل مثل بن شهرة لم تأتيه الشهرة وهو نائم انما تحت شمس المرادية والحمد لله ان كل شيئ موثق
اضعف الايمان انك تذكر ولايته التي انجبته فضلا عن تعدادها وخبرتها ..
سياسة الطعن وراء الظهر ليست من شيم الرجال 
لمن يريد معرفة الناس الذين دافعوا باشلائهم عن كرامة المجاز يتفضل شكورا
www.youtube.com/watch?v=IU-ugVkb0RM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من أجل تأسيس نقابة وطنية للأساتذة المجازين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: من أجل نقابة وطنية للأساتذة المجازين-
انتقل الى: