المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منشور يحرم الموظفين من الترقية في قطاعاتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sadik2008
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: منشور يحرم الموظفين من الترقية في قطاعاتهم   الإثنين أكتوبر 20, 2008 8:50 pm

يسمح لهم بالمشاركة في مسابقات خارج القطاع
منشور يحرم الموظفين من الترقية في قطاعاتهم

تفاجأ عمال جميع قطاعات الوظيف العمومي بفحوى المنشور رقم 03 الصادر في 14 جانفي 2008 الذي يحرم الموظفين من المشاركة في أي مسابقة من أجل الترقية في نفس القطاع، فيما يسمح لهم المشاركة في مسابقة في قطاع آخر.
طالب الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بإلغاء المنشور كونه يثبّط من عزيمة موظفي قطاع الوظيف العمومي في الترقية. وناشد المتحدث باسم جميع العمال السماح لهم بالمشاركة في المسابقات داخل القطاع. مؤكدا أن المنشور يمس كل موظف بسيط قام بتحسين مستواه فحصل على شهادة جامعية ومنع من المشاركة في المسابقة بهدف الترقية.
واستدل المتحدث أن هناك من نجح في الامتحانات الكتابية غير أنه لم يتم استدعاءهم للامتحان الشفوي. وأضاف نفس المتحدث، أن المنشور اشترط على الموظفين الاستقالة من مناصبهم من أجل السماح لهم بالمشاركة في المسابقة، غير أن التناقض الوارد في المنشور يكمن في السماح للموظفين بالمشاركة في مسابقات خارج القطاع الذين يعملون فيه.
المنشور رقم 03 المتعلق بمشاركة الموظفين في مسابقات التوظيف الخارجي، يحرم كل موظف حسّن مستواه فتحصّل على شهادة جامعية، من المشاركة في أي مسابقة من أجل الترقية وتغيير سلكه في نفس القطاع. فمثلا المساعد التربوي أو عون المصالح الاقتصادية أو معاون إداري الذي تحصل على شهادة ليسانس تعليمية لا يسمح له بالمشاركة في أي مسابقة ليصبح أستاذا رغم توفره على جميع الشروط، وحجة المشرع ''أن الموظف لا يمكن أن يتواجد في وضعيتين مختلفتين لدى إدارته الأصلية إحداهما بصفة موظف مرسم في رتبته، والأخرى بصفة محل توظيف جديد في رتبة أخرى''.
والغريب أن المنشور يسمح لنفس الموظف المشاركة في مسابقة منظمة من قبل إدارة أخرى غير إدارته الأصلية ''قطاع آخر''، فأي تناقض هذا؟ ألا يحمل هذا الموظف صفتين كذلك، ولكن إحداهما في قطاع والأخرى في قطاع آخر؟ يتساءل السيد عمراوي، أم أن القطاع الذي ترعرع فيه وقدم له الكثير تنكّر له بعد حصوله على شهادة الليسانس، معناه يضيف المتحدث، أنه بهذا الأمر ''تصبح الشهادة عندنا طاردة لأهلها من قطاعاهم إلى قطاعات أخرى جديدة عنهم''.
يحدث هذا يقول المتحدث في الوقت الذي تنفق فيه وزارة التربية مبالغ باهظة لتحسين مستوى موظفيها، مضيفا أن الإجراء يعني أن الموظف المتألق الناجح مكتوب عليه البقاء في سلكه إن لم تكن به ترقية داخلية


عن جريدة الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منشور يحرم الموظفين من الترقية في قطاعاتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين - آخر الأخبار-
انتقل الى: