المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إضراب لثلاثة أيام في المستشفيات والمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 38
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: إضراب لثلاثة أيام في المستشفيات والمدارس   الأحد نوفمبر 09, 2008 3:10 pm

إضراب لثلاثة أيام في المستشفيات والمدارس


تشرع، اليوم، نقابات التربية والصحة التابعة لتنسيقية الوظيف العمومي، في إضراب لمدة ثلاثة أيام، تريد من خلاله شل المدارس والمستشفيات عن العمل. في رسالة واضحة لرئيس الحكومة بضرورة مراجعة شبكة الأجور الجديدة وإعادة النظر في القوانين الخاصة.
ورغم انسحاب النقابة الوطنية لعمال التربية وجناح ''السناباب'' من المشاركة في إضراب اليوم في آخر لحظة ولأسباب غير معروفة، إلا أن النقابات المتبقية واصلت تجنيدها أمس للدخول بقوة في الحركة الاحتجاجية، بعد الاتصال بجميع ممثليها في الولايات، تحثهم على المشاركة النوعية والفعلية في إضراب اليوم. وفي هذا السياق، قال الناطق باسم تنسيقية الوظيف العمومي مزيان مريان إن الجميع مجند لإنجاح الأيام الثلاثة الاحتجاجية، رغم محاولات تكسير الإضراب. وأضاف أن النقابة الوطنية لعمال التربية قررت الانسحاب في آخر لحظة رغم مشاركتها في جميع مراحل الإضراب ومعها فرع ''السناباب'' الذي قامت أطراف التنسيقية بتجميد مهامه منذ مدة لأسباب تتعلق بعدم انضباطه في العمل النقابي داخل التنسيقية. أما فيما يتعلق بالنقابة الوطنية لعمال التربية، فأكد مزيان مريان أن انسحابها من التنسيقية يعود إلى سوء التفاهم الحاصل مع نقابة أخرى داخل التنسيقية، حسب تأكيدات رئيس النقابة للناطق الرسمي للتنسيقية.
وأضاف مزيان مريان أن الإضراب سينظم في موعده اليوم، ولن يكون هناك أي تأثير على عمال الوظيف العمومي للمشاركة فيه، رغم أن ممثلي عدة ولايات اتصلوا بالتنسيقية بعد سماعهم لأخبار إلغاء الإضراب على مستوى الإذاعات الجهوية، للاستفسار عن الأمر. مشيرا أن المنسقين يقومون بعمل كبير على مستوى الولايات لإيصال رسالة مفادها المشاركة الواسعة في الاحتجاج رغم المناورات ومحاولات التكسير.
ونفى المتحدث وجود اتصالات مع النقابات من طرف وزارتي التربية أو وزارة الصحة، مستطردا بالقول إنه ''كان من الأجدر على السلطات العمومية الاتصال بنا عندما تقرر الدخول في الإضراب أي منذ 15 أكتوبر الماضي''. وأكد مسعود عمراوي، المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، تمسك النقابة بالاحتجاج لتحقيق المطالب المشروعة وتحسين أوضاع عمال القطاع مهنيا واجتماعيا وتربويا. ودعا الأسرة التربوية إلى إنجاح الحركة الاحتجاجية.
من جهتها، دعت، أمس، النقابة الوطنية الجزائرية للأخصائيين النفسانيين، في بيان لها صادر أمس، إلى المشاركة في الإضراب عن العمل، وفي التجمعات الاحتجاجية إلى جانب الممارسين في الصحة العمومية بمختلف أسلاكها يوم الثلاثاء داخل المستشفيات الجامعية في العاصمة ووهران وعنابة وقسنطينة. ودعت جميع عمال الوظيف العمومي للمشاركة في الاحتجاج ضد ما وصفته ''الحفرة'' المفروضة على الموظفين.

الخبر

_________________
لا اله إلا الله محمدرسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إضراب لثلاثة أيام في المستشفيات والمدارس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: