المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللجنة الوزارية تكشف التزوير في مسابقة المساعدين التربويين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنس
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 265
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: اللجنة الوزارية تكشف التزوير في مسابقة المساعدين التربويين   الخميس نوفمبر 13, 2008 3:12 pm

أفادت مصادر تربوية مسؤولة بأن وزارة التربية أبرقت، أول أمس، لقطاعها بالطارف قرار تجميد عملية تنصيب 28 مساعدا تربويا، الفائزين في مسابقة شهر سبتمبر الماضي، إلى غاية انتهاء تحقيق لجنة التفتيش الوزارية بخصوص قضية التزوير بمراكز الإمتحانات لهذه المسابقة والتي كانت محل احتجاجات واعتصامات 15 مساعدا تربويا متعاقدا، شاركوا في ذات المسابقة الخارجية بأمر من مديرية التربية بعد سنتين من توظيفهم.
وكانت لجنة التفتيش الوزارية، فور مباشرة تحقيقها، بداية هذا الأسبوع، في مراجعة أوراق الإجابات للمحتجين واستدعائهم لاطلاعهم على النقاط المحصل عليها، قد تفاجأت، حسب بعض المحتجين، بعد أن صدم أعضاء لجنة التفتيش، حيث أنكر المعنيون أوراق الإجابات التي نسبت إليهم وتحمل أسماءهم وأجوبة أخرى لثلاث مواد من الإمتحان لم تعثر عليها لجنة التفتيش، وهي العمليات التي مست 14 من بين 15 من المساعدين التربويين المتعاقدين الذين قاموا بالإحتجاجات والإعتصامات الأسبوع الماضي.
وحسب الضحايا الذين اتصلوا بمكتب ''الخبر''، فإن عملية التزوير مست المراكز الثلاثة لإمتحان هذه المسابقة التي أجريت شهر سبتمبر 2008 (الطارف، بن مهيدي وبحيرة الطيور) بطريقة استهدفتهم في تبديل أوراق إجاباتهم بأوراق أخرى مزورة تحمل هويتهم. وصرح ضحايا هذا التزوير التمسك بحقهم في المتابعة القضائية لرؤساء المراكز وأعضاء أمانتها والحراس الذين استلموا ووقعوا أوراق إجاباتهم الأصلية.
وفي لقاء مع مدير التربية أكد بأن التحقيق جار في هذه القضية حيث نفى في نفس الوقت إدعاءات المحتجين بشأن التزوير أو تبديل إجاباتهم ، كما نفى وجود أوامر فوقية من الوزارة بخصوص تجميد عملية تنصيب الناجحين في المسابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللجنة الوزارية تكشف التزوير في مسابقة المساعدين التربويين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين - آخر الأخبار-
انتقل الى: