المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 38
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   السبت نوفمبر 15, 2008 1:02 am

منتدى الشروق يجمع فرقاء قطاع التربية ونقاباته المضربة

[b]أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز


[color:7fd0=blue]مرة أخرى يشهد قطاع التربية حالة غليان بسبب الشد والجذب بين وزارة التربية والمعلمين ممثلين في مختلف نقابات التربية التي تؤطرهم. فالوضع الاجتماعي المهلهل للمدرسة التي تنشئ الأجيال تُعيق مسيرة التعليم في الجزائر.

وإذا كانت الوزارة الوصية تقول إنها عملت ولاتزال تعمل على رد الاع*****ر لهذه المهنة الشريفة ولأهلها، فإن نقابات التربية تستشهد بالواقع الاجتماعي والمهني المزري لهذه الفئة، لتؤكد أن مصلحة الأساتذة والسعي نحو تحسين واقعهم هو آخر ما يمكن للوزارة الوصية الاهتمام به.
الإضرابات التي تفشل حينا، وتنجح حينا، لم تُفلح ـ حسب نقابات التربية ـ في رد الاع*****ر الحقيقي للمعلم خاصة، ولمستخدمي قطاع التربية عامة، لاسيما وأن مسؤولي القطاع لا يستجيبون لدعوات الحوار إلا عندما يلمحون شبح إضراب في الأفق، لتبقى وعودهم حبرا على ورق حسب ما يحتج به ممثلو نقابات القطاع، وسط خلافات بين التنظيمات التي تمثل المعلم نفسه.
وجاء القانون الأساسي لموظفي التربية ليدق إسفينا آخر في نعش القطاع، بعد ما أجمع المعلمون على أن هذا القانون يُعتبر "عارا" يجب محوه، لأنه أهانهم وجعل التعسفات الإدارية سيفا مصلتا على رقابهم، وهم الذين أنيطت بهم مهمة بناء المجتمع.

مشكلة التربية وقطاعها في حقيقة الأمر لم تأت من فراغ، وهي تعكس مشكلة كافة القطاعات التي تعاني من العجز والشلل وتغرق في فوضى التسيير، خاصة مع تغييب سياسات الحوار والاعتماد على التعتيم والوصاية، بعيدا عن مصلحة المعلمين، وبعيدا عن مصلحة الأجيال الناشئة التي تتحمل تبعات عجز الوزارة الوصية من جهة، وتبعات الوضع المزري للمعلّمين من جهة أخرى.
فلقد نفى مزيان مريان، منسق الهيئة الوطنية لعمال الوظيف العمومي، في ندوة الشروق اليومي، أن يكون هناك صراع بين النقابات، مؤكدا أن وزارة التربية الوطنية حاولت تسويق قضية الصراعات عشية الإضراب، للتشويش على نجاحه.
موقف رد عليه ممثل "الكناباست"، مسعود، والمكلف بالإعلام، أن اجتماعم الذي تزامن مع أيام الإضراب حددته الوزارة المعنية، ولم يكن من أجل ضرب الإضراب. أما فيما يخص ما يروج مؤخرا في الساحة النقابية من تأسيس هيئة موازية بعد انسحاب النقابات وتعليق عضويتها من طرف "السناباب"، أكد عمراوي ممثلا عن إتحاد عمال التربية والتكوين أن انسحابها وقرارها بتأسيس هيئة أخرى لا يتنافى مع العمل النقابي ولها الحرية في ذلك. خلافات النقابات فيما بينها فجره إضراب الثلاثة أيام بين تيارين موازيين؛ أحدهما دعا للإضراب والمشاركة فيه بقوة، تبنته النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، بمشاركة نقابات فاعلة في التربية والصحة، وتيار آخر وزع بيانات للانسحاب من الإضراب، وعلى رأسها نقابة الكناباست والنقابة الوطنية لعمال التربية والنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، إضافة إلى الإتحادية الوطنية لمستخدمي التربية، وهي التي وزعت بيان تعليقها للإضراب، وأكدت فيه أن خلفيات تعليقها نتيجة لما وصفته بعدم احترام أخلاقيات العمل النقابي، وهو موقف تفاعل معه مزيان مريان وعمراوي، بأنه عمل يتنافى واحترام العمل النقابي، واصفا إياه رفقة عمراوي بأشبه ما يكون "بالخيانة". وفي موقف آخر محايد، دعا عمراوي المكلف بالإعلام لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إلى ضرورة وقف مثل هذه التهم، وبأنها مواقف وأمور لا تخدم جميع النقابات.
هذا وقد أكد ممثلو النقابات على ضرورة احترام العمل النقابي، حيث تحولت النقابات مؤخرا إلى حلبة للمصارعة. وقال مزيان في حديثه مع صحفي "الشروق" أن أحد أعضاء واحدة من النقابات التي أعلنت انسحابها حضر معهم الاجتماع، ولم يكن على علم بأن نقابته علقت الإضراب، وهو ما يعني أن قرار التعليق اتخذ دون اللجوء إلى القاعدة".
أما عن *****دل الطرفين لعمل إحداهما لصالح الوزارة، أكد كل طرف ـ سواء ممثل السناباب أو "الكناباست"، أن طرح وزارة التربية الوطنية وذكر صراعاتهما جاء لكسر الإضراب، أما فيما يخص العمل النقابي طرح بوخطة قضية فشلهم كنقابات كان بإمكانها أن تنجح القانون الأساسي لعمال التربية، لكن ضعفها مكن وزارة التربية الوطنية من الاستثمار فيه.
أما فيما يخص تقييم نقابات التربية لإضرابها الأخير، فقد أجمعت على نجاحه، بالرغم من لغة التشويش التي أعلنتها النقابات المنسحبة وحتى وزارة التربية الوطنية. وأعاب مزيان مريان نشر وسائل الإعلام، ولا سيما منها الإذعات، لبيان التعليق الذي لعب دورا في النسبة المتواضعة التي حققها قطاع التربية.
أما فيما يخص قرار تعليق عضوية هذه النقابات المنسحبة وما يدور من قضية تأسيس هيئة موازية، قال بوخطة إن مصيرها الفشل لا محالة.

نقابات التربية تدعو إلى حوار جدي متبوع بالتزام حقيقي
إجماع على فشل الحوار ودعاوى قضائية ضد الوزارة التربية

اجمع المشاركون في منتدى "الشروق اليومي" على فشل الحوار مع الوزارة الوصية، داعين بالمناسبة إلى حوار جدي يضمن الالتزام بتنفيذ ما يتوصل إليه من نتائج على أرض الواقع وأن لا يبقى مجرد وعود.
وفي هذا الإطار انتقد محمد بوخطة، الناطق الرسمي باسم مجلس أساتذة التعليم الثانوي "الكلا" غياب ثقافة الحوار وان ما يحدث من حين لآخر بين الوزارة ومختلف نقابات قطاع التربية هو مجرد "لقاءات لا تخرج بنتائج ملموسة، في حين أن الحوارات التي تدعو إليها الوزارة الوصية، الغرض منها هو امتصاص الاحتجاجات لكسرها وإفراغها من محتواها"، مضيفا "بأن هناك أزمة ثقة بين ممثلي النقابات والوزارة في ظل غياب تقاليد تؤكد الشراكة والحوار الحقيقي"، مشيرا إلى أن "الحوار الذي لا يضمن التزاما لا يسمى حوارا".
من جهته، ممثل المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني "الكناباست" مسعود بوديبة اعتبر انه لا يمكن إجراء حوار مع الوزارة دون الحديث عن ملف الأجور، مشيرا إلى أن اللقاءات السابقة التي جمعتهم بالوزير كانت تصب في مجملها في رد واحد، وهو ان القضية مطروحة على رئيس الحكومة، مذكرا باللقاء الذي جمع ممثلي الكناباست بالوزارة في 25 أكتوبر الفارط والذي لم يخرج بنتيجة، وهو ما دفعهم للدخول في إضراب، تبعه لقاء آخر مع الوزير يوم 06 نوفمبر الجاري، أين وعدهم بدراسة مشاكل الأساتذة المتابعين قضائيا في كل قسنطينة ومستغانم بالإضافة إلى قضية الإضرابات المفتوحة بالولايات، كما تبعه لقاء آخر بتاريخ 11 نوفمبر، وفيه تم التوصل إلى حل المشاكل المالية للأساتذة، وسحب الدعاوى القضائية، مؤكدا في ذات الوقت على أن 90 بالمائة من المشاكل قد حلت، بينما لازالت قضية المنح والتعويضات لم تحل بعد، ولذلك فإن "الكناباست قرر مواصلة النضال من اجل تحقيق ذلك" يضيف المتحدث.

أما ممثل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين السيد عمراوي، فيرى بأن اللقاءات التي جمعت نقابته بالوزارة الوصية "لاجدوى منها"، ولذلك فقد وجه عدة رسائل إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة من اجل التدخل لحل مشاكل القطاع، وبالمقابل فإنه يطالب بفتح أبواب الحوار بشكل جدي لدراسة مختلف المشاكل وعلى رأسها قضية التعويضات، مؤكدا في هذا الشأن أن نقابته قدمت اقتراحات في 64 صفحة لإصلاح القطاع، لكن دون جدوى.

رئيس المكتب الوطني للأساتذة المتعاقدين السيدة مريم معروف، قالت بخصوص تقييم الحوار مع الوزارة أنها عقدت عدة لقاءات سواء مع الأمين العام للوزارة أو مع بقية المسؤولين، إلا انه "كان حوارا من اجل الحوار لا غير"، وأنهم كانوا يتلقون في كل مرة سوى الوعود التي لا تجد طريقها إلى التطبيق، مضيفة بأن الأساتذة المتعاقدين واجهوا تجاهلا من طرف الوزارة.

لدينا أدلة قاطعة تثبت أن المضربين أداة في أيدي السلطة

اتهم نوار العربي، ممثل المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الكناباست) في اتصال هاتفي مع الشروق اليومي، النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية (السناباب) بأنها نقابة صنيعة وزارة التربية، وقال بأنه يملك أدلة قاطعة بكونها جهاز في أيدي الأمين العام للوزارة، وتحدى نوار العربي المضربين بأن يكونوا قد تمكنوا من شل الثانويات ولو بنسبة 1 بالمائة،
من جهته رد مزيان مريان ممثل "السناباست " بقوله: من أجتمع أيام الإضراب مع وزارة التربية هو المتواطئ معها ضد مصالح القاعدة النقابية. وكان نوار العربي صرح للشروق اليومي في إتصال هاتفي بأن النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية هيأة أسست بالتواطؤ مع السلطة، وقال بأن هذه النقابة بينت أكثر من مرة وفي أكثر من موقف بأن النزاع والخلافات الموجودة هي بين "النقابة ورب النقابة"، وقال بأن هذه النقابة لا تمثل مطالب القاعدة النقابية وإنما توجهات الإدارة. تصريحات رد عليها مزيان مريان بصفته الناطق باسم نقابات الوظيف العمومي بأن الذي اجتمع مع وزارة التربية على طاولة الحوار هو المتواطئ معها، موقف قابله نوار العربي بأن الوزارة قبلت الجلوس إلى جانب الكناباست، لأنها ترغب في ترويضه، وهو الذي يحمل مطالب القاعدة النقابية، وبأن اجتماعهم جاء نتيجة تخوف الوزارة من تهديدات الكناباست من الإضراب المفتوح الذي دعت إليه. هذه التصريحات حاولت الشروق نقلها أمس في ندوتها، غير أن ممثل الكناباست رفض الخوض فيها.

قالت إن سلبياته فاقت ايجابياته، النقابات المستقلة تنتقد وتؤكد:

القانون الأساسي عار في جبين الأسرة التربوية وتكريس لسلطة الإدارة

أجمع ممثلو الأسرة التربوية على معارضة محتوى القانون الأساسي الصادر، مؤخرا. وقال قياديو النقابات المستقلة في تصريحاتهم بمنتدى "الشروق اليومي"، إن القانون جاء بسلبيات أكثر من الايجابيات، معتبرين أن نضالهم في المرحلة القادمة سيرتكز على إلغائه، مضيفين "من يريد المصلحة الوطنية لا يخرج قانون أساسي بذات الصورة في هذه الفترة بالذات"، موضحين أن القانون الأساسي يطعن في القانون التوجيهي الموقع من قبل رئيس الجمهورية، وطالب جميع النقابات برفع النقطة الاستدلالية تماشيا مع القدرة الشرائية، لتصبح في حدود 60 دج بدل 45 دج.
قالت السيدة فاطمة الزهراء حرّاث، رئيسة الجمعية الوطنية لأسلاك التفتيش والاستشارة التربوية، أن المادة 80 المحددة لأسلاك التربية الموجود في القانون التوجيهي للتربية الموقع من طرف رئيس الجمهورية، غيبت وغيب محتواها في القانون الأساسي، حيث أفادت أن "هناك انعدام المفتشين بأسلاكهم جميعا".

وأبدت المتحدثة تحديا لمن قام بصياغة القانون الخاص، وقالت إنه لا ينتمي لقطاع التربية، وأوضحت أن الإطارات السامية بوزارة التربية الوطنية "لم يطلعوا على القانون الأساسي لأنه يضربهم في مهامهم"، وانتقدت لجوء الوصاية لتهميشهم، بحكم أنهم قناة الوصاية مع موظفي قطاع التعليم.
ووصفت السيدة حراث صياغة القانون الخاص بـ"القضية الخطيرة"، بكونها "تتعلق بالبعد التكويني والثقافي للفرد"، مضيفة "نحن نحو استراتيجية التكسير".
وفي السياق ذاته، أكد مسعود عمراوي، المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن صياغة القانون الأساسي من إنتاج مديرية الوظيف العمومي، وأن "الوزارة الوصية مفاوضة فقط ولم تستطع تحقيق أي شيء"، موضحا أن فئة المستشار التربوي لم تذكر، وهو يحصل على راتب معلم رغم أنهم كانوا مصنفين في سلم 14/4، مضيفا أن عددا من الأسلاك لم يصنف على أساس الشهادة وإنما على أساس المنصب.
وعرج عمراوي على قضية إلقاء كامل المسؤولية على المعلم في الأضرار اللاحقة بالتلميذ، حيث يقر القانون الخاص في المادة 22، تحمل المعلم المسؤولية والدولة تتكفل بالتعويض المادي، فيما كان القانون التوجيهي في مادته 35 يقر على تكفل الدولة بالتعويض المادي، وعليه، وصف عمراوي القانون بالمثبط للعزائم، حيث قال إن منصب مدير مدرسة أو مفتش، لم يعد يستهوي الأساتذة، لأن الترقيات تتم بالمسابقة، والعزل يكون بقرار.
من جهته، قال، مزيان مريان، الأمين العام للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني" سناباست"، أن التصنيف ليس منطقيا، بتصنيف الحاصل على البكالوريا، زائد ثلاث سنوات، في رتبة 11، وآخرون أقل من دون شهادة البكالوريا في صنف 13، موضحا أنهم اقترحوا الأقدمية والخضوع للتفتيش في تصنيف أساتذة التعليم الثانوي والتقني.
أما محمد بوخطة، الناطق الرسمي لمجلس ثانويات العاصمة، فذهب لانتقاد القانون بكامله، وقال إنه لم يأت بايجابية إطلاقا، وصنفه بالردة عن الديمقراطية والشراكة في التسيير، مضيفا بأنه يكرس سلطة الإدارة "بمنطق سياسي ديكتاتوري".
وقال بوخطة يجب رفع دعوى قضائية بعدم دستورية القانون الأساسي، "وضع اللاقانون أحسن من هذا القانون"، ووصفه بالعار في جبين الأسرة التربوية، مطالبا النقابيين بتخصيص النضال من أجل إلغاء القانون الخاص.
وتأسف، مسعود بوذيبة، المكلف بالإعلام بـ "الكنابسات"، لمحتويات القانون الأساسي، واعتبر أنها تجسد مبدأ تهريب الكفاءات وليس جلبها للقطاع والتشجيع على اكتساب المعارف، مشيرا إلى أن الرتب والتصنيفات لم تتبع مقترحات النقابات.
ودعا فرطاقي مراد، رئيس تنسيقية المساعدين التربويين إلى رفع سلم المساعد من رتبة 7 إلى رتبة 10، مشيرا إلى رتب باقي الأسلاك الحاصلين على نفس الشهادات والمتواجدين في رتب 10، 11 و12.
[

الكناباست: "صراعاتنا هي نتيجة لعدم التنسيق فيما بيننا"

قال مسعود بوديبة، الأمين الوطني المكلف بالإعلام في الكناباست، إن لعملية التنسيق بين النقابات دورا كبيرا في إبعاد الصراعات فيما بينها. وقال ممثل الكناباست ان اللقاءات التي جمعتهم ووزارة التربية الوطنية كان الغرض منها فتح باب الحوار للتفاوض معها، لكن هذه الأخيرة لم تفعل. وتحدث ممثل الكناباست عن الاجتماع الأخير الذي دار بينهم وبين الوزارة، والذي أكدت فيه هذه الأخيرة على تسوية بعض الملفات العالقة، مؤكدا أن الكناباست عمل لأكثر من خمس سنوات على الدفاع على الحريات النقابية ورفع انشغالات الموظفين، وكان حريصا دائما على ذلك، مؤكدا أن جميع الحركات الإحتجاجية التي دعت إليها "الكناباست" كانت تشل القطاع المعني بالأمر.
أما فيما يخص الخلاف الدائر بينهم وبين "السناباست"، قال المتحدث انه نتيجة لانعدام التنسيق، ودعا إلى ضرورة تنسيق الجهود أكثر من أجل العمل النقابي. أما فيما يخص القانون الأساسي لعمال التربية، فقد أكد ذات المتحدث أنه لم يأت بالجديد أو بالملموس لعمال قطاع التربية، مؤكدا أن المربي في الجزائر أصبح في الدرجات الأخيرة.

"مجلس ثانويات العاصمة الكلا" يؤكد بأن النضال من أجل تحسين الأجور لن يتوقف
"القانون الأساسي لعمال التربية كرس منطق الاستعباد"

وصف السيد بوخطة، رئيس مجلس ثانويات العاصمة، أمس، القانون الأساسي لعمال التربية الوطنية بأنه يكرس الديكتاتورية ويلغي الشراكة، ويعمق ثقافة رفاهية الفقر، معلنا بأن المعركة حول الأجور ستبقى متواصلة، وبأن نقابته طالبت بميكانزمات قانونية واقتصادية في تحديد الأجور تراعي القدرة الشرائية.
وقال بوخطة بأن نضال النقابات المستقلة الذي انطلق في العام 2003، كرس قواعد عمل محددة، و"هذا ما أزعج الإدارة"، التي تسعى في تقديره إلى كبت أصوات النقابات، مما دفع إلى عودة الحركات الاحتجاجية من جديد.
ووصف المتحدث الوضعية التي يعيشها عمال التربية الوطنية بالخطيرة؛ لأن النظام أضحى يكرس ما أسماه برفاهية الفقر، أي الفقر للجميع، وكذا حرية الاستعباد.
ولم يتوان بوخطة عن اع*****ر القانون الأساسي لعمال التربية الوطنية انهزاما للحركة النقابية بصورة عامة بسبب عوامل عدة، من بينها ضعف قيادات النقابات المستقلة، لكنه دافع عن تعدد النقابات التي تنشط في الميدان، رافضا وصفها بعمال ضعف؛ لأنها تسببت في تشتيت عمال القطاع، بل يراها دليلا على التنوع والديمقراطية.

العمراوي رئيس نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
يجب تجاوز الخلافات من أجل المصلحة العامة للعمال
حمل مسعود عمراوي، رئيس اتحاد عمال التربية والتكوين، النقابات التي تخندقت في صف الإدارة حالة الانشقاق التي تعيشها التنظيمات الممثلة لعمال التربية الوطنية، داعيا إلى ضرورة تجاوز الخلافات من أجل خدمة المصلحة العامة للعمال.
وأصر العمراوي في فوروم الشروق اليومي على ضرورة التمييز ما بين التنوع النقابي الذي يخدم القطاع، والتنوع الهدام الذي يزرع التفرقة والتشتت، معبرا عن رغبته الملحة في إنشاء فضاء نقابي واحد يلم شمل كافة التنظيمات المستقلة، بدل أن يبقوا منقسمين ما بين هيأة النقابات المستقلة وتنسيقية النقابات المستقلة.
وعبر المصدر ذاته عن أسفه الشديد إزاء ما قامت به بعض التنظيمات خلال إضراب الثلاثة أيام الذي شنه عمال التربية الوطنية مؤخرا، من خلال إقدامها على الانسحاب في آخر لحظة من المجموعة، وإصدار بيان يقضي بتعليق الحركة الاحتجاجية، "عملت الوزارة الوصية على استغلاله من خلال بثه عبر كافة القنوات الإذاعية المحلية وأيضا الوطنية".
وقال بأن نجاح أي حركة احتجاجية لا تقاس بنسبة الاستجابة، وإنما في المداومة والاستمرار في النضال، إلى غاية تحقيق الأهداف المرجوة.

مزيان مريان:"
لا تهمنا الأرقام التي تقدمها الوزارة حول الاستجابة للإضراب"

قال مزيان مريان، رئيس النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، أمس، بأن تنظيمه لا يهمه الأرقام التي تقدمها وزارة التربية الوطنية فيما يخص نسبة الاستجابة للإضراب، طالما أن الإرادة السياسية لمعالجة مشاكل عمال القطاع غائبة أصلا.
وأكد المصدر ذاته بأن من يناضل قد يخسر أو يربح، "لكن من لا يناضل لا يمكنه أن يربح أبدا"، نافيا جملة وتفصيلا أن يكون تنظيمه شن إضرابا بتحريك من جهات، "لأن محركنا هو الوضعية الاجتماعية المتدهورة والحڤرة الممارسة من خلال تطبيق القانون الأساسي وكذا شبكة الأجور".
واتهم رئيس نقابة أساتذة التعليم الثانوي وزارة التربية الوطنية بممارسة سياسة الهروب إلى الأمام، متسائلا عن كيفية إصرار هيئة بن بوزيد على تطبيق الزيادة في الأجور دون الأخذ بعين الاع*****ر الأجر القاعدي الجديد. وفي تقديره، فإن الإضرابات الدورية أضحت حلا لا مفر منه لدى النقابات المستقلة لتفادي المشاكل التي تنجم عن الإضرابات المفتوحة، مهددا وزارة التربية الوطنية بجعل هذا الأسلوب "حجرة في السباط".
.

_________________
لا اله إلا الله محمدرسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الواحات
مشرف قسم
مشرف قسم


ذكر
عدد الرسائل : 1870
العمر : 38
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   السبت نوفمبر 15, 2008 1:07 am

يقول المثل " اتفق العرب ألاّ يتفقوا"

وعليه فإنه :


ا"تفقت النقابات ألاّ تتفق"

_________________
لا اله إلا الله محمدرسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
walid 71



ذكر
عدد الرسائل : 18
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   السبت نوفمبر 15, 2008 1:27 am

هؤلاء للأسف لايحملون الا شهادات الهف يقودون المجازين اصحاب الشهادات الجامعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ahlamontada11



انثى
عدد الرسائل : 24
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   السبت نوفمبر 15, 2008 3:27 pm

والله عندك حق ليس لهم اي شهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bmghinia
عضو ماسي


انثى
عدد الرسائل : 747
العمر : 41
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   الإثنين نوفمبر 17, 2008 4:49 pm

اكيد و نحن تركنا انفسنا و مصيرنا في ايدي اناس لم يتجرعوا سهر الليالي لنيل الأعالي لم ******** عثمان عريوات الذي جسدالواقع الجزائري في فيلمه 'كرنفال في دشرة' فكل شيئ ممكن ان و صل الأمر بهؤلاء ان يرقصوا على نغمة الحكومة بتقديمهم علاوات و ترقيات لفعلوا غير مهتمين بنا,مثل محمد ايدار الذي كان الامين العام لunpef فاستقال و نسي نضاله النقابي اثر تعيينه من طرف بن بوزيد كمستشار وزاري في الوزارة التي ارهقتنا و ارغمت انوفنا في الحضيض,صحيح هي مسألة كرامة لأن الجوع لم يقتل ابدا tongue
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إلهام
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 61
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   الإثنين نوفمبر 17, 2008 11:18 pm

الله يكرمك ويزيدك من فضلــه
والآن أما آن للأستاذ المجــاز أن يستفيـــق؟؟؟
و ما موضوعي السابق "بشرى للمجازين " إلّا للتنبيه
وكرامتنا لا تساويها لا 10 ملايين و لاأكثر
لا نريدها لا شرقية ولا غربية بل نريدها نقابة مجازين و فقط
متى يتحقق الحلـــــم ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
walid 71



ذكر
عدد الرسائل : 18
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 12:44 am

لابد ان يفكر المجازون في النقابة بكل جدية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أضربنا من أجل الكرامة وليس من أجل الخبز.....طالع وعلق على الموضوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين - آخر الأخبار-
انتقل الى: