المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوزارة تلغي امتحان مديري التعليم الابتدائي بوهران....؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Blm32
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 238
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: الوزارة تلغي امتحان مديري التعليم الابتدائي بوهران....؟؟؟   الأحد فبراير 15, 2009 12:27 am

تلقت مديرية التربية لولاية وهران، نهاية الأسبوع المنصرم، فاكسا من وزارة التربية الوطنية يُقرّ إلغاء مسابقة مديري التعليم الابتدائي بوهران بسبب التزوير الذي وقع في الامتحان، ويدعو إلى تنظيم مسابقة أخرى ''في أقرب وقت ممكن''.
وفيما ذكرته مصادر مقربة من المديرية، فإنه بناء على القرار الوزاري الذي نزل عليهم كالصاعقة على غرار ولايات أخرى من الوطن عرفت نفس الفوضى والتعفن، تقرر أمس إعادة تنظيم مسابقة أخرى خلال الأسبوع القادم، لأن أقصى تقدير يكون بعد 10 أيام، يشارك فيها نفس المعلمين الذين بلغ عددهم 800 مترشح، وذلك عن طريق إجراء امتحان كتابي ثم آخر شفهي بالنسبة للفائزين في المرحلة الأولى.
من جهتهم عبّر المترشحون الذين أجروا الامتحان الشفهي المتعلق بمسابقة مديري التعليم الابتدائي الملغاة بعدما نجحوا في الكتابي، عن استيائهم من القرار الوزاري الذي رفضوه جملة وتفصيلا، في الوقت الذي أبدوا فيه رفضهم لإجراء مسابقة أخرى بعدما كان أملهم معلقا على نتائج الشفهي التي تؤهلهم لإحراز مناصب مديرين في التعليم الابتدائي بعد التكوين.
وتساءل المتحدثون الغاضبون ''كيف نُعاقب بعد ما عانيناه من مشقة وقت إجرائنا للامتحان الشفهي بالجزائر العاصمة إثر فوزنا في الكتابي؟'' كما دعوا وزارة التربية إلى ضرورة معاقبة المتسببين في التزوير والغش ما دام أن لجنة التحقيق توصلت إلى كشف هذا الأمر وتعرفت على مقترفيه، ''وهذا بإلغاء نتائج المتورطين والذين استفادوا من المساعدة غير المشروعة، والإبقاء على الذين لا علاقة لهم بهذا الموضوع الذي أساء إلى سمعة القطاع، والإعلان عن نتائج الامتحان الشفهي''.
وفي السياق ذاته دعا نقابيون من مختلف التنظيمات بوهران إلى ضرورة كشف نوع التزوير ومنفذيه، والإعلان عن السبب الحقيقي لإلغاء المسابقة بدلا من الإشارة البسيطة إلى أن ذلك يرجع إلى ''وقوع تزوير وكفى''.
ورأى الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بوهران، لما حدث على أنه التعفن بعينه في قطاع التربية بعدما بلغت الأمور حد إلغاء مسابقة لمديري التعليم الابتدائي بعد إلغاء مسابقتي أساتذة التعليم الثانوي، والمساعدين التربويين اللتين لم يُفصل فيهما بعد. كما لمّح إلى مستوى من نظم وأشرف على هذا الامتحان الملغى من جميع مقتضياته، ''والذي أوصلنا إلى هذا التدني الناتج عن التزوير المفضوح''.
وفيما ذكرته مصادر نقابية مطلعة، فإن ثلاث ولايات من الغرب الجزائري معنية بإلغاء مسابقة مديري التعليم الابتدائي، وهي وهران، البيض ومستغانم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
brahma brahim
عضو ماسي


عدد الرسائل : 769
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الوزارة تلغي امتحان مديري التعليم الابتدائي بوهران....؟؟؟   الخميس فبراير 19, 2009 12:41 pm

ادا دامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوزارة تلغي امتحان مديري التعليم الابتدائي بوهران....؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: