المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكناباست -علاوات-اضراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pcef571
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 211
العمر : 40
الموقع : www.harunyahya.com
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: الكناباست -علاوات-اضراب   السبت يونيو 20, 2009 8:04 am

''الكناباسات'' يهدّد بالإضراب في حالة عدم الأخذ بها
وزارة التربية ملزمة برفع العلاوات
تقترح نقابة ''الكناباست'' رفع القيمة المالية للمنح والعلاوات الخاصة بملف التعويضات إلى حدود تضمن كرامة الأستاذ. وقال المنسق الوطني ''بأننا متخوفون من مصير هذا الملف''. وطالب بتفعيل طب العمل الذي تسبب غيابه في وفاة الكثيرين.
يعقد، يوم غد، بمقر وزارة التربية، اجتماع يترأسه الأمين العام لوزارة التربية، يتعلق بتشكيل لجنة مشتركة تتعلق بنظام التعويضات، ودراسة ملف توزيع السكنات على أساتذة الجنوب. وأكد المنسق الوطني للمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ''الكناباست''، نوار العربي، أمس، خلال ندوة صحفية عقدت بمقر ''السناباب'' بالحراش في العاصمة، بأن ''المعلومات المتوفرة حاليا حول اللجنة لا تؤكد إن كانت ستشمل الوزارات المعنية كالمالية والعمل''.
وأعدّت النقابة مقترحات تخص الملف. فمن بين المنح الخاصة بممارسة المهنة، فيجب أن تكون منحة المردودية في حدود 60 بالمائة من الأجر الأساسي، على عكس ما هي عليه والمقدرة بـ40 بالمائة من الأجر الخام القديم أي ما يعادل 400 دينار. وفيما يتعلق بمنحة التوثيق، والتي أصبحت تتطلّب استعمال الأنترنت وغيرها في تحضير الدروس، فيجب أن تقدر بـ7 آلاف دينار لتلبية المصاريف.
واقترحت ''الكناباست'' أن تخصص منحة الضغط الاجتماعي بنسبة 25 بالمائة من الأجر القاعدي، بالنظر إلى الضغط النفسي المتزايد للأساتذة الذين يتعاملون مع تلاميذ مراهقين. أما منحة التمدرس التي تمنح عن كل طفل بقيمة 800 دينار شهريا، فيستدعي الوضع الاجتماعي الحالي رفعها إلى حدود 5 آلاف دينار. من جهة أخرى، يجب أن تحتسب الساعات الإضافية بما يعادل 800 دينار للساعة الواحدة، بدل 180 دينار المطبقة حاليا.
وأكد المتحدث، في رده على سؤال ''الخبر'' حول رد فعل النقابة في حالة عدم تطبيق مقترحاتها، بأن ''الاحتجاج والإضراب يبقيان الحل الوحيد في حالة عرقلة مقترحاتنا في ملف التعويضات، والتي نطمح إلى أن تطبق بنسبة 60 بالمائة''.
واستغرب نوار العربي، الذي ترأس أول أمس المجلس الوطني للنقابة في دورته العادية، أن لا يتم تطبيق قوانين طب العمل، رغم أن النصوص القانونية الخاصة بها متواجدة منذ الثمانينيات. وتبقى حادثة وفاة النقابي رضوان عصمان دليلا على الحالة الصحية المتردية للأساتذة.
http://www.elkhabar.com/quotidien/index.php?idc=34&ida=161740&key=1&cahed=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكناباست -علاوات-اضراب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: الجرائد الوطنية-
انتقل الى: