المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسيرة ببجاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Irdak
عضو ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 687
العمر : 45
الموقع : بجاية
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: مسيرة ببجاية   الخميس أبريل 15, 2010 9:19 pm

[tr][td align="right" colspan="2"]اعتصامات في البويرة، بومرداس وتيزي وزو ومسيرة ببجاية
عودة أجواء الاحتجاج إلى الثانويات
[/td][/tr][tr][td colspan="2"]
عاد أساتذة التعليم الثانوي بكل من تيزي وزو، بجاية، البويرة وتيزي وزو إلى أجواء الاحتجاج، أمس، من خلال شنهم اعتصامات أمام مبنى مديريات التربية للتنديد بخصم أيام عزوفهم عن العمل من رواتبهم الشهرية. ودعا الأساتذة المحتجون المنخرطون في نقابة ''الكنابست''، السلطات التربوية إلى الكف عن ''ابتزاز'' الأساتذة وعمال التربية المنضوين تحت التنظيم النقابي من خــــلال اللجوء إلى أساليب ''التهديد والوعيد''.
في تيزي وزو ندد المحتجون بممارسات الإدارة من خلال إقدام المسؤولين بالمديرية على تشميع مكتب نقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني بعدما قرر المنسق الولائي، مولود شعلال، تقديم استقالته من التنظيم وتسليم مفاتيح المقر لمدير التربية.
وقد تميز اعتصام الأساتذة الذين تجمّعوا بالمئات أمام المدخل الرئيسي لمديرية التربية بأجواء مشحونة بغضب المحتجين الذين يتعرضون، حسبهم، إلى ''الإهانة'' وسوء ''معاملة'' المربي.
وفي البويرة كانت تدخلات النقابيين من ''الكناباست'' و''الأونباف'' خلال الاعتصام المنظم أمام مقر المديرية عنيفة جدا تجاه الوصاية التي طالبوها بالتعامل مع المعلمين وفق ما يصون كرامتهم وشرفهم، مؤكدين أن الأجيال تقتدي بهم، وقال أحدهم ''إن صلح المعلم اليوم هو صلاح الأجيال القادمة وإلا انتظروها كارثة..''.
وبعد حوالي ساعتين من الانتظار أمام مقر مديرية التربية قرر النقابيون المنظمون تحويل التجمع إلى مسيرة احتجاجية جاب المعلمون خلالها أكبر شوارع بجاية.
وفي ولاية بومرداس استجاب مئات من أساتذة التعليم الثانوي والتقني إلى الإضراب، حيث فاقت الاستجابة 95 بالمائة، فيما احتشد أكثر من 300 أستاذ أمام مدخل الولاية بعدما منعتهم قوات الأمن من التوجه إلى مقر مديرية التربية للمطالبة بالاستجابة إلى اللائحة المطلبية التي قدموها إلى الوزارة الوصية ولم تبد أي استجابة إزاءها. وحسب المنسق الولائي للكناباست ببومرداس، فإن 29 ثانوية ومتقنة من أصل 30 على مستوى هذه الولاية أضرب أساتذتها بنسبة 100 بالمائة، فيما سجل الإضراب نسبا متفاوتة على مستوى ثانوية حمادي.
وفي البويرة اجتمع، صباح أمس، مئات من أساتذة التعليم الثانوي والتقني قدموا من مختلف ربوع الولاية أمام مقر مدير التربية للاحتجاج على الوضعية المزرية التي آل إليها المربي، والتنديد بالقرارات التعسفية الصادرة عن الوصاية وتعرض الأستاذ إلى الإهانة.
وقد استغل المضربون هذه الحركة للحديث عن الأوضاع التي ميزت الإضراب الأخير كلجوء الوصاية إلى العدالة لوقف الإضراب، والضغط الإداري والأمني على ممثلي النقابة، ناهيك عن تأليب الرأي العام ضد الأستاذ من خلال نشر زيادات مغلوطة.
[/td][/tr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسيرة ببجاية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» *~®نقول أية؟!!.......الحظاظه بظاظة!!!!!!!®~*
» لانى احببتك
» موقع يخمن صورة الشخصية المشهورة اللي ببالك
» ازاى تظبط اى بنت اليومين دول
» لقد احببتك وانتهى الامر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: نادي المجازين - نقاش حر-
انتقل الى: