المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر

هذا المنتدى يهتم بمشاكل و طلبات و اقتراحات الأساتذة المجازين
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من أجل كل أستاذ مجاز في رتبة أستاذ مكون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lemagnaque133
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: من أجل كل أستاذ مجاز في رتبة أستاذ مكون   الأربعاء أكتوبر 31, 2012 4:22 pm

بعد التحية و السلام على الجميع أرجو أن يلقى ندائي هذا تفاعلا إيجابيا ،أما بعد
كيف يعقل أن نقبل بشرط خبرة عشر سنوات للادماج في رتبة أستاذ مكون ؟ بما انه يسمى إدماجا فلما لا يدمج كل الأساتذة الرئيسيين في رنبة أستاذ مكون ؟كيف يعقل أن يرفع سلم بعض الفئات درجة كاملة و بعضها الآخر أربع درجات دون تقسيم و لا تمييز بينما الأساتذة الرئيسيون يشترط فيهم عشر سنوات خبرة ؟؟ ناهيك عن ذكر أساتذة التعليم الابتدائي المشترط فيهم خمس سنوات لكي يصبحوا رئيسيين ؟؟مع احترامي لجميع الفئات إلا أن هناك تمييزا فاضحا ، فهل أصبحت الشهادة الجامعية (للتمييز عن غيرها من شهادات خمسة عشر يوما تكوينا) عيبا و عارا على صاحبها ؟ مهما يكن فسكوتنا عن حقنا هو سبب هذا التمييز مما أعطى للوزارة و النقابات على حد سواء الفرصة للنيل من الشهادة الجامعية و ذلك لأن أغلبهم لا يملكونها حتى و إن ملكوها فمصدرها مصدر شهادات نواب البرلمان أنفسهم ، فإلى متى السكوت ؟؟؟ إلى متى الخنوع؟ ألا يجدر بنا أن نعيد الكرة كما في 2007؟ حين انتزعنا حقنا في التصنيف في السلم 12 بأيدينا ، هلموا زملائي ، لا النقابات ستساعدنا و المواطن يرحمنا بأحكامه و انتقاداته ، فإن مر هذا القانون و رسم فالويل لنا أمام ضمائرنا و حتى أمام المواطن نفسه فمن لا تعز عليه نفسه و لا يطالب بحقه هان أمام نفسه و أمام مجتمعه ، خذوه منى نداء لكل أستاذ ضميره لا يزال حيا و نفسه لا تأبى الضيم ، اللهم إنى قد بلغت اللهم فاشهد ان نفسي لا ترضى الخنوع و الانبطاح ، الحل أن نعصف بريح الشتاء لننعم بربيع زاه نستشعر فيه دفء شمس الكرامة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Irdak
عضو ماسي


ذكر
عدد الرسائل : 687
العمر : 45
الموقع : بجاية
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من أجل كل أستاذ مجاز في رتبة أستاذ مكون   الجمعة نوفمبر 09, 2012 7:01 am

وزارة التربية ترفض مراجعة القانون الأساسي


التزم وزير التربية الوطنية، أمس، بتمكين 200 ألف موظّف من إعادة التصنيف قبل نهاية السنة، مع عدم إمكانية مراجعة القانون الأساسي الخاص بالقطاع، والبحث عن آليات تتعلّق بمراجعة نظام المنح والتعويضات بالنسبة للأسلاك المتضرّرة من صدور هذا القانون.
ترأّس الوزير عبد اللطيف بابا أحمد اجتماعا بمقر الوزارة، بحضور كل نقابات الأساتذة، لطرح سبع ملفات ومطالب عالقة تطالب هذه الأخيرة بتسويتها. وقالت مصادر نقابية حضرت الاجتماع لـ''الخبر'' بأن ''الاجتماع الذي شارك فيه مديرون مركزيون بالوزارة، أشار فيه الوزير إلى عدم إمكانية مراجعة القانون الأساسي للقطاع، لكننا سنحاول الاجتهاد لإصدار آليات تتعلّق بنظام المنح والتعويضات لتعويض الأسلاك المتضرّرة حسبها من القانون، خاصة المناصب النوعية''. كما سيتمّ ''قبل نهاية السنة تسوية وضعية 200 ألف موظّف، من خلال إعادة التصنيف في الرتبة المستحقة ليتمّ إدماجهم''. وناقش الاجتماع الملفات الأخرى المتعلّقة بطب العمل، والمناصب المكيفة، السكنات الوظيفية والجنوب، ومنحة الجنوب، والأسلاك المشتركة، وملف الخدمات الاجتماعية الذي أخذ حيزا مهمّا من النقاش، بالنظر إلى ''تأخّر'' تسويته وتمكين عمال القطاع من الاستفادة من 1800 مليار سنتيم العالقة منذ 2010 ''. وكان وزير التربية أفاد بأنه ''يريد العمل مع نقابات القطاع كشريك يقترح لا النقد لمجرّد النقد''، منبّها إلى أن ''كل الملفات التي تمّ تسويتها مسبقا لا يمكن العودة إليها، خصوصا ملف الأسلاك المشتركة الذي يبقى مرتبطا بقرار من الحكومة، لأنه يخصّ عدة قطاعات في الوظيف العمومي، وليس وزارة التربية فحسب''.

الجمعة 09 نوفمبر 2012الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من أجل كل أستاذ مجاز في رتبة أستاذ مكون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الأول للأساتذة المجازين في الجزائر :: نادي المجازين - نقاش حر-
انتقل الى: